رئيس جهاز حدائق أكتوبر لـ"العقارية": طرح مزادات جديدة لمحال تجارية قريبًا


الوحدات التجارية و "الكمبوندات" أكثر القطاعات إقبال في الشراء من قبل المستثمرين

الاحد 29 مايو 2022 | 03:02 مساءً
محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر
محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر
مروة الفخراني

كشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أن المدينة بها كل انواع الإسكان، لافتًا إلى وجود 80 كمبوند لشركات استثمارية ومطورين عقاريين، تتضمن جزء قومي من الوحدات وجزء حر علاوة على شقق 63 متر، وهو ما يتناسب مع متوسطي الدخل.

وبالنسبة للمزادات، أشار مصطفى في تصريح للعقارية، أن الجهاز يعقد المزادات في المدينة بشكل دوري، "لدينا مزاد سيتم الإعلان عنه قريبًا، يتضمن محلات تجارية بمشروعات مختلفة من المدينة أهمها سكن مصر والإسكان الاجتماعي، حيث يأتي ذلك في اطار حرص جهاز المدينة على تلبية احتياجات السكان وتوفير كافة الخدمات لهم".

وعن تفاصيل المزاد السابق وأسعاره، أضاف: "تم عقد آخر مزاد لبيع 11 محل تجاري وصيدلية، وكان عدد المحلات التي تم بيعها بالسوق التجاري بمشروع سكن مصر بجوار الانتاج الاعلامي، 7 محلات وصيدلية، تراوحت مساحات المحلات بين 33-34 متر، تراوح سعر المتر المربع بين 94 ألف ل 116.5 الف جنية، فيما يبلغ سعر المتر المربع للصيدلية حوالي 95 ألف جنيه". 

وعن سحب المشاريع من المتعسرين، لفت مصطفى، إلى أن ذلك حدث منذ 4 سنوات، مضيفًا:"لكن الوقت الحالي المطورين العقاريين في المدينة يعملون بشكل جيد وضمن جداول زمنية منظمة، حتى لو وجدت بعض العقبات يتم احتوائها وحلها".

_ترددت أنباء عن زيارة عدد من المسثمرين للمدينة تمهيدًا للحصول على أراضي بها.. ما تفاصيل ذلك؟

وذكر رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن عدد من المستثمرين يزورون المدينة كل حين للتعرف بشكل مباشر على معالمها، والإطلاع على المشروعات القائمة فيها، والفرص الاستثمارية المتاحة، ولذلك يقوم الجهاز بطرح الأراضي من يوم 1 إلى 15 كل شهر، على موقع هيئة المجتمعات العمرانية، ليتم التقديم عبر موقع الهيئة الالكتروني، والتي تتولى بدورها عملية البيع.

وانتهى بقوله: "تعد الوحدات التجارية بالإضافة إلى المجتمعات العمرانية الصغيرة "الكمبوندات"، أكثر القطاعات إقبال من قبل المستثمرين في الشراء".