وزير قطاع الأعمال يعلن طرح شركة مصر للألومنيوم أمام الصناديق العربية


الاحد 29 مايو 2022 | 02:58 مساءً
وزير قطاع الأعمال يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فرص التعاون
وزير قطاع الأعمال يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فرص التعاون
العقارية

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، عن طرح شركة مصر للألومنيوم للاستثمار أمام الصناديق العربية، إلى جانب طرح ما بين 20 إلى 30% من شركة سيتم تأسيسها لضم 7 فنادق تحت مظلتها.

خطة لتطوير قطعة أرض في "صب واي" بالأقصر

وأكد في تصريحات على هامش مشاركته بمؤتمر "نمو يتحدى المخاطر"، وجود خطة لتطوير قطعة أرض في "صب واي" بالأقصر لضم فنادق وقاعات مؤتمرات وفندق جراند كونتيننتال في وسط البلد، بالإضافة إلى تحديد نسبة من 30 إلى 40% من رأس مال الشركة التي سيتم إنشاؤها لتمويل وامتلاك هذا المشروع، وسيتم لاحقا تقييم هذه الأصول.

تصنيع السيارة الكهربائية

وقال إنه تم توقيع مذكرة مع شركة صينية في أوائل أبريل الماضي، لتصنيع السيارة الكهربائية، وسيتم الإعلان في يوليو القادم عن اسم الشركة وتفاصيل الموديل، مشيرا إلى أنه جار الاتفاق مع شركة لتصنيع السيارة على أعلى خطوط إنتاجهم عوضا عن الانتظار لمدة سنة أو أكثر لتطوير المصانع لدينا.

توقيع عقد شراكة مع شركة "ناتكو"

وأضاف أنه تم توقيع عقد شراكة مع شركة "ناتكو" لتقديم خدمات البيع والصيانة لحوالي 4 أو 5 موديلات منها السيارة "نصر"، والتي سينتج منها عدد كبير، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية والتي سنقدم لها خدمات بيع وصيانة في مصر.

وتابع: "سيتم بدء تشغيل أكبر مصنع للنسيج في العالم سيكون في الربع الأول من عام 2023، وتم الانتهاء حتى الآن من 80% من الإنشاءات وفي انتظار وصول الماكينات".