يطرح عدد من المتقدمين لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي أو سكن لكل المصريين ضمن مشاريع وزارة الإسكان، سؤال بخصوص كيفية تعديل بياناتهم بعد التقديم سواء رقم الهاتف أو مكان الإقامة أو بيانات الدخل.
ويتم ذلك عن طريق تصحيح البيانات للمتقدمين عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، https://cservices.shmff.gov.eg/، حيث تسمح الخدمة الإلكترونية للحاجزين من تقديم طلب لتصحيح بعض بياناتهم الأساسية المسجلة بالنظام الآلي للصندوق والسابق تسجيلها وقت التقديم عند طلب حجز وحدة سكنية.
وتستعرض "العقارية" خطوات تصحيح البيانات إلكترونيًا كما يلي: :
1- من يرغب في تعديل بياناته الدخول على الموقع الإليكتروني https://cservices.shmff.gov.eg .
2- ثم يقوم بالضغط على زر “الطلبات” بمركز خدمة المواطنين، وإختيار طلب تصحيح البيانات ثم يتم تحديد نوع البيان المطلوب تصحيحه.
3_ يوجد تصحيح بيانات كطلب تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية، وطلب تصحيح البيانات، وطلبات متابعة الملفات بشركات الاستعلام، وطلب إعادة الاستعلام الميداني، وتقديم إفادة مخالصة سداد القرض، وطلب تعديل من دور إلى دور وهذا خاص بالحالات المرضية فقط، علاوة على طلب رفع أو استكمال المستندات الأساسية، وطلب نقل حجز الوحدة بإسم الورثة.
4 – يقوم الحاجز بعد ذلك بالاطلاع على الشروط والأحكام للطلب.
5- يتم تسجيل البيانات الصحيحة ثم كتابة محتوى الطلب ورفع المستندات الدالة على صحة البيانات بملف واحد بصيغة (pdf).
6- ثم يقوم المواطن بالضغط على زر إرسال الطلب.
يستطيع الراغب في التعديل متابعة حالة الطلب الذي تقدم به من خلال قيام النظام الآلي الداخلي بالصندوق بإرسال رسائل نصية (SMS) على رقم الهاتف الذي قام المواطن بتسجيله على البوابة الإلكترونية عند تسجيل حسابه الخاص.