صندوق مصر السيادي: برنامج تحويل الودائع إلى استثمارات هو الأولوية حاليا


الاحد 29 مايو 2022 | 04:13 صباحاً
أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي
أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي
العقارية

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي إن أولويات الدولة المصرية حاليا هي تحويل الودائع إلى استثمارات، بين الصناديق السيادية في الدول العربية، وأيضًا التركيز على قطاعات بها فرص استثمارية واعدة في السوق المصرية، مضيفا: «نهدف إلى خلق شراكات في هذه القطاعات، مثل قطاع التعليم، بالنظر إلى القاعدة الطلابية الكبيرة في مصر».

وأوضح سليمان، خلال مشاركته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المستثمرين الإماراتيين بمقر إقامته بأبو ظبي، أن هناك استثمارات مع شركة أبو ظبي القابضة، وعدد من الشركات الإماراتية المتواجدة في الاجتماع، «وهناك تعاون في مجال اللوجستيات، والقطاع الغذائي والزراعي الذي يعد قطاعا ذا أهمية لمصر، وندعم الاستثمارات فيه، إلى جانب قطاع الصناعات الثقيلة وقطاعات أخرى».

وتابع الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الصندوق يقوم بدور في تطوير القاهرة الخديوية كأحد مقومات جذب السياحة، مشيرًا إلى أن الصندوق يقوم بتطوير مجمع التحرير ضمن خطة التطوير.

وأردف أيمن سليمان أن الصندوق تعامل مع العديد من المستثمرين الإماراتيين سابقا، ولكن وجوده اليوم يهدف إلى التعريف بدور الصندوق، والذي ينحاز للقطاع الخاص، ويركز عليه، فهو يستهدف تحفيز دخول رؤوس الأموال من خلال التعريف بالفرص الواعدة، وسبل الاستفادة بها، وتذليل التحديات.