موعد عودة رسوم السحب على ماكينات الـATM


الجمعة 27 مايو 2022 | 09:41 مساءً
ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي
محمد محمود

اتخذت البنوك قراراً بوقف فرض رسوم على عمليات السحب من ماكينات الـ ATM، منذ انتشار فيروس كورونا، تيسيراً على المواطنين وإتاحة السحب من أي بنك حتى لو لم يكن القائم بالعملية تابعًا له دون خصم رسوم، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي.

ويبحث الكثيرون عن آخر موعد لوقف خصم رسوم السحب من البنوك، وعودة فرض أموال على السحب من بنك آخر غير تابع له الشخص، خاصة مع اقتراب إلغاء القرار وعودة الرسوم.

موعد عودة خصم رسوم على السحب من ATM

سيتم إعادة تطبيق عمولة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM، في نهاية شهر يونيو المقبل وذلك في حال عدم صدور تعليمات جديدة بمدها فترة أخرى.

وواصلت البنوك على مدار أكثر من عامين إيقاف تحصيل عمولة السحب النقدي من ماكينات الـATM على عملاء بنوك آخرين غير تابعين لها، استجابة لمبادرة البنك المركزي.

يذكر أن البنك المركزي المصري أعلن قبل نهاية العام الماضي مد قرار سريان إيقاف العمولات والخصومات والرسوم على السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي التي سبق اتخاذها لمواجهة جائحة فيروس كورونا، 6 أشهر أخرى اعتباراً من 1 يناير الماضي حتى 30 يونيو 2022.

وجاء قرار البنك المركزي وفق بيان نُشر له، بهدف تنشيط وحماية الاقتصاد القومي والحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي واستقرار القطاع المصرفي التيسير على الناس وتحفيز الجمهور علي ميكنة مدفوعاتهم، لتخفيف الزحام في فروع البنوك، وتجنبًا لانتقال العدوى، وأتى ذلك القرار بعد مد المبادرة 5 مرات متتالية منذ انتشار فيروس كورونا في البلاد.

إعفاء المواطنين من رسوم خدمات التحصيل الإلكتروني

وجاءت قرارات الإعفاء من الرسوم والعديد من المعاملات والإصدارات المختلفة للبطاقات، في صالح التجار والمواطنين أيضًا، إذ تم إعفاؤهم من رسوم خدمات التحصيل الإلكتروني عبر شبكات الإنترنت، بغرض تخفيف الأعباء المالية عن الشركات بإعفائها من المصاريف التي كانت مطلوبة منها لتفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني.