كيف تحصل على تصريح لأداء الحج هذا العام؟.. إتحاد المصريين بالسعودية يُجيب


‎اتحاد المصريين بالخارج: كيفية الحصول على تصريح دخول مكة

الجمعة 27 مايو 2022 | 04:48 مساءً
اسعار الحج السياحي
اسعار الحج السياحي
مروة الفخراني

كشف عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، عن بدء المملكة العربية السعودية الإستعداد لموسم حج هذا العام (2022/1443).

ولفت حنفي، إلى أن السعودية منعت منذ أيام دخول العاصمة المقدسة للمقيمين بها إلا بتصريح، مشيرًا إلى أن طريقة للحصول على تصريح بالنسبة للمهن المنزلية ( سائق خاص - عاملة منزلية - عامل منزلي - عاملة منزلية) يتم عن طريق تطبيق (أبشر) الإلكتروني بالدخول على خدماتي ثم إختيار الجوازات، وبعد ذلك إختيار تصريح دخول العاصمة المقدسة.

أما بالنسبة للمنشآت، تابع: "يتم الحصول على تصريح دخول العاصمة المقدسة عن طريق تطبيق (مقيم) الإلكتروني، حيث يتم إختيار طلبات التصاريح وإضافة تصريح، وإضافة البيانات، وإختيار المراد التصريح له وإضافة المرفقات المطلوبة ، وأخيرًا تقديم الطلب، بعد ذلك ستتم المعالجة وإشعار المستخدم الرئيسي حال التفيذ عبر حسابه بالبوابة".

واختتم حنفي، أن المملكة العربية السعودية سمحت للحج هذا العام بعدد مليون من حجاج الداخل ومن خارج المملكة من جميع دول العالم، وفق شروط حددتها السلطات المعنية بذلك بالمملكة وهي :

-- أن يكون الحاج من الفئة العمرية أقل من (65) عامًا ميلاديًا .

-- أن يكون الحاج محصن بالجرعات الأساسية من لقاح (كوفيد-19) المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية .

-- كما يشترط للقادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس (كورونا كوفيد - 19) لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة .

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة إلتزام الحجاج بالإجراءات الإحترازية و أتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.