الداخلية: استمرار فعاليات مبادرة "كلنا واحد" للسلع المخفضة حتى عيد الأضحى


الجمعة 27 مايو 2022 | 12:26 مساءً
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد
وكالات

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة، استمرار فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد) التي أطلقت منتصف مارس الماضي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى نهاية عيد الأضحى المبارك، بالتنسيق مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وكبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية؛ وذلك بعد أن كان من المقرر انتهاؤها أول يونيو المقبل.

وتوفر المبادرة السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60% .. وذلك بعدد من فروع السلاسل التجارية، بإجمالي 993 فرعا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، بالإضافة إلى الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (www.facebook.com/MoiEgy/posts/337694548393936)، فضلا عن قوافل السيارات بالمناطق الأكثر احتياجا التي لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية.

كما تواصل منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة وبجودة عالية؛ وذلك من خلال منافذها الثابتة والمتحركة بمختلف محافظات الجمهورية، حتى نهاية العام الجاري، تخفيفا عن كاهل المواطنين.

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت منتصف مارس الماضي، فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد) لمدة 30 يوما، ثم تم مدها حتى نهاية شهر رمضان المبارك، قبل أن يتم مدها مرة أخرى حتى أول يونيو المقبل، بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ لتوفير كافة مستلزمات الأسرة من (سلع غذائية وغير غذائية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وتشمل المبادرة عددا من فروع السلاسل التجارية الكبرى (خير زمان - أولاد رجب - عبدالله العثيم - كارفور - العابد - المحلاوى - أوسكار - خير بلدنا - راية ماركت - أسواق فتح الله - الفرجانى - هايبر الشرقية - إسبنس - كازيون - الشرق - أكسبشن - هايبر بلس - مول القاهرة - النساجون الشرقيون - جولدن مان هاوس - تاى هاوس - نيو أكتف "أبوعلاء" - راديو طلعت - العربى للأدوات الكهربائية - شركة الفيومى - هايبر وان - دايموند تكستال للملابس الجاهزة - الفار للتجارة - اللولو للأسواق التجارية - الطحان للتمور - المتوكل للاستيراد والتصدير)، بإجمالى 993 فرعا على مستوى الجمهورية.

وأطلقت وزارة الداخلية المبادرة، بالتنسيق مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في تلك المجالات؛ لتوفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%؛ وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

كما تم التنسيق مع مسئولي عدد من السلاسل والكيانات التجارية والموردين، لإنشاء سرادق رئيسي بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة، و 11 سرادقا فرعيا بالميادين والشوارع الرئيسية أمام مقار بعض السلاسل والكيانات التجارية، لعرض وبيع منتجاتهم من السلع الغذائية وغير الغذائية، وبعض مستلزمات البيت المصري، خاصة محلية الصنع، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60% .

وقد تم كذلك إطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق، وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60%؛ وذلك من خلال الدفع ب25 سيارة محملة بالسلع الغذائية المختلفة بنطاق محافظات القاهرة، الجيزة، والقليوبية، بالمناطق الأكثر احتياجا، والتي لاتتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية.

ومن جانبها، تشارك منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية في المبادرة، للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين؛ حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين، ويسهم في تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني.