الأرصاد: موجة حارة تجتاح البلاد وهذا موعد ذروتها


الجمعة 27 مايو 2022 | 12:44 مساءً
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مارلين عبدالملك

أعلنت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ،اليوم الجمعة، بكافة أنحاء البلاد، منوهة بإن العظمى بالقاهرة الكبرى ستصل إلي 35 درجة مئوية، أي أنها أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على "القناة الأولى"، أن الأجواء ستكون حارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء  مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد. 

ولفتت إلى أن ذروة ارتفاعات درجات الحرارة ستكون يومي الأحد والإثنين، وستصل العظمى على القاهرة إلى 37 درجة، موضحة أن اليوم سيكون هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس فضلًا عن زيادة في نسب الرطوبة، وإن إحساسنا بدرجات الحرارة سيكون أعلى من القيم المعلنة. 

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سنشهد فارقًا في درجات الحرارة مع فترة النهار بنحو 12 درجة مئوية، منوهة بإن الأجواء مساءً ستكون لطيفة في أغلب مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومعتدلة على جنوب البلاد. 

وأشارت إلي سرعة نشاط الرياح بعد فترة الظهيرة ودخول ساعات المغرب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض مناطق شمال الصعيد وجنوب سيناء، وأن ذلك سيشعرنا بالأجواء اللطيفة الربيعية.