الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

سوني تعلن مضاعفة ألعابها للهواتف الذكية بحلول 2025


الجمعة 27 مايو 2022 | 04:56 صباحاً
شركة سوني
شركة سوني
وكالات

أعلنت شركة سوني Sony العالمية، المالكة لأجهزة بلايستيشن PlayStation، نيتها إطلاق أفضل منصة تحكم بالألعاب قريبا على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصي، مشيرة إلى أن نصف الألعاب الموجودة على وحدة التحكم بالألعاب بلايستيشن ستكون متاحة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي والهاتف الذكي.

وقالت الشركة، خلال يوم المستثمر السنوي التابع لها،إن ذلك سيؤدي لاحقا إلى خفض حصة إصدارات البلايستيشن بسبب أزمة الرقائق وأشباه الموصلات التي تعاني منها أجهزة بلايستيشن 5، وفقا لما لموقع «Gsmarena».

وصرح جيم رايان، من شركة Sony Interactive Entertainment، بأن خطة سوني في التوسع إلى أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، بجانب بعض الخدمات الأخرى سيعطي دفعة قوية للشركة و الانتقال من استهداف فئة قليلة من مستخدمي البلايستيشن إلى فئة أكبر حجما، حيث تأمل سوني في الانتشار في كل مكان.

ولم يقل رايان أي شيء عن بلايستيشن 4 على وجه الخصوص، ولكن وفقًا لما يحدث عادة من قِبل سوني، فسوف يتم إلغاء الإطلاق في عام 2025، وهذا ليس مفاجئًا لكون بلايستيشن 5 قد توقف لفترة من الوقت الآن.

وتكرر الأمر نفسه مع أجهزة بلايستيشن 3، والذي أهملته سوني بعد عامين كاملين من الإطلاق، ووفقا للإحصائيات الحالية توجد 10٪ فقط من عناوين سوني متاحة على الهواتف، وبعد 3 سنوات من المتوقع أن تتضاعف وتشكل نسبة 20٪.

يذكر أن عملية التوسع التي تهدف إليها سوني في الهواتف الذكية ستتم من خلال وحدة أعمال جديدة داخل Sony IE، برئاسة رئيس محتوى آبل آركيد السابق نيكولا سيباستياني، وتعمل سوني على إدماج عناصر جديدة بفريق العمل تتمتع بالمهارة من أجل تطوير شامل.