الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

مدينة نصر للإسكان والتعمير تبحث تأسيس شركة تأجير تجاري متكاملة


الجمعة 27 مايو 2022 | 04:00 صباحاً
مدينة نصر للإسكان والتعمير
مدينة نصر للإسكان والتعمير
العقارية

أعلنت شركة مدينة نصر للإلسكان والتعمير، تحقيق مبيعات تقدر بقيمة 1.557 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، طبقا للقوائم المالية للشركة، وبحسب نتائج أعمال الشركة عن الربع الأول، تم تسليم 361361 وحدة خلال الربع الأول من عام 2022، بزيادة سنوية نسبتها 4.81% مقابل 199 وحدة خلال نفس الفترة من العام السابق، وفق بيان للشركة.

وارتفع صافي الربح للشركة بنسبة 7.3% ليسجل 2.120 مليون جنيه خلال الربع لأول من عام 2022، فيما بلغ هامش صافي الربح 7.14% مقابل 8.25% خلال نفس الفترة من العام السابق، وبلغت المتحصلات النقدية من العملاء 3.836 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2022، وهو نمو سنوي بمعدل 5.4%.

بلغ إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات والمرافق بالمشروعات القائمة لـ 1.381 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، انخفاضا من 7695 خلال نفس الفترة من العام السابق، بعد إتمام وتسليم عدد من المشروعات الإنشائية، وسجلت الإيرادات نموا بمعدل سنوي يبلغ 2.82% لتسجل 4.818 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مدفوعة بارتفاع معدل تسليم الوحدت، فضلًا عن النمو القوي لإجمالي التعاقدات الجديدة.

قال المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن الشركة تنطلق باصرار نحو مرحلة جديدة تشهد مجموعة من التطويرات والجهود من فريق العمل من أجل استحداث وسائل وطرق ابتكارية لدفع عجلة النمو وتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة بشكل مستدام.

وأوضح سلام أن الشركة نجحت في اختتام الربع الأول بخطة تضم مشروعات إنشائية كبيرة، وقد أقدمت في هذا الإطار على إبرام عدد كبير من العقود مع المقاولين، لمضاعفة معدلات التسليم خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال العام الجاري بأكمله.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، أنها تدرس طرق ابتكارية جديدة تساهم في تقليص ارتفاع تكاليف البناء والإنشاء، مع الحفاظ على متسوى الربحية المناسب لها، وبادرت في هذا الإطار بدراسة تبني أحدث التقنيات الهندسية فائقة القيمة، وأساليب البناء الحديث التي تساهم في تسريع وتيرة التسليمات للعملاء قبل الموعد المحدد للتحوط ضد مخاطر التضخم.

وتبحث شركة التطوير العقاري، تأسيس شركة تأجير تجاري متكاملة، وتسعى إلى زيادة نسبة مساهمتها في المشروعات المشتركة السكنية وغير السكنية.