إثر مخاوف بشأن تباطؤ النمو.. بورصات الخليج تتراجع مع إغلاق الخميس


الجمعة 27 مايو 2022 | 03:26 صباحاً
بورصات الخليج
بورصات الخليج
وكالات

تراجع أداء بورصات الخليج عند الإغلاق، الخميس، بسبب استمرار المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، بعد أن أكد أحدث محضر لاجتماع البنك المركزي الأميركي نية تشديد السياسة النقدية بوتيرة سريعة.

وتراجع المؤشر السعودي 0.5% إلى 12530 نقطة، بضغط من هبوط سهم البنك الأهلي السعودي 1.6%، بينما تراجعت شركة د. سليمان حبيب للخدمات الطبية 1.9%، بينما هبط سهم شركة النفط العملاقة أرامكو، التي تتنافس مع أبل على عرش أكبر شركة مدرجة في العالم من حيث القيمة السوقية، بنسبة 0.7%.

وقالت مصادر مطلعة لـ«رويترز» الأربعاء، إن أرامكو أبدت اهتماما بشراء وحدة المنتجات العالمية لشركة “فالفولين” لصناعة زيوت السيارات وزيوت التشحيم، ورغم التراجع، فقد سجل المؤشر السعودي أول صعود أسبوعي في ثلاثة أسابيع.

أما في أبوظبي، تراجع المؤشر 0.2% إلى 9544 نقطة، متأثرا بهبوط 1.5% في سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، لكن خسائر المؤشر كانت محدودة بفضل مكاسب حققتها مجموعة (اتصالات والمزيد) الإماراتية المعروفة باسم (‭e&‬) التي زاد سهمها 1.1% بعد أن أطلقت أول مجموعة رموز غير قابلة للاستبدال (إن.إف.تي) في مجال الاتصالات بالمنطقة.‬

بينما أنهى مؤشر دبي الرئيسي على ارتفاع 1.2% إلى 3296 نقطة، ليوقف بذلك ثلاث جلسات من الخسائر مدعوما بارتفاع 3.1% في سهم بنك الإمارات دبي الوطني.

وأعلن نائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد، في نوفمبر الماضي، عن خطط لطرح عشر شركات مرتبطة بالحكومة لتعزيز نشاط سوق الأسهم، وجرى تحديد “إمباور” كجزء من تلك الخطط في ديسمبر، لكن مؤشر دبي تراجع على أساس أسبوعي للمرة السابعة في ثمانية أسابيع.