مقابل 61 مليار دولار.. «برودكوم» المصنعة للرقائق تستحوذ على «في إم وير»


الجمعة 27 مايو 2022 | 02:19 صباحاً
برودكوم
برودكوم
وكالات

أعلنت شركة «برودكوم» لتصنيع الرقائق الإلكترونية موافقتها شراء شركة الحوسبة السحابية «في إم وير» مقابل 61 مليار دولار في واحدة من أكبر الصفقات التكنولوجية على الإطلاق، والتي من شأنها تحويل برودكوم لقوة أكبر في مجال البرمجيات.

وسيختار مساهمي «في إم وير» بين تلقي 142.50 دولار نقدا للسهم، أو 0.2520 سهم في «برودكوم» مقابل كل سهم في شركة «في إم وير»، وفق بيان صدر يوم الخميس، ويعد ذلك العرض علاوة تناهز 44% على سعر إغلاق “في إم وير” في 20 مايو، وهو آخر يوم تداول قبل إعلان “بلومبرج نيوز” عن محادثات استحواذ محتملة.

وتمثل صفقة الاستحواذ هذه الأكبر على الإطلاق لشركة تصنيع رقائق، وهي امتداد لنوبة من نشاط الاستحواذ من قبل الرئيس التنفيذي لشركة “برودكوم”، هوك تان، الذي بنى واحدة من أكبر الشركات وأكثرها تنوعا في هذا المجال.

يذكر أن “في إم وير” تدعم منتجات البرمجيات الخاصة بـ”برودكوم”، وتشكل تلك المنتجات جزءا أساسيا من استراتيجية المؤسس هوك تان في السنوات الأخيرة، والذي استحوذ على “سي إيه تكنولوجيز” لبرمجيات الشركات في عام 2018، وكذلك أعمال أمن المؤسسات لشركة “سيمانتك كورب” في 2019.

ويحظى عرض “برودكوم”، الذي يأتي أثناء تراجع أسهم التكنولوجيا، على دعم المساهمين الرئيسيين في شركة “في إم وير”، مايكل ديل، وسيلفر ليك، ويتضمن العرض بندا يعرف بـ”التسوق” الذي يسمح لـ”في إم وير” بالتماس عروض أخرى منافسة.