الأولوية لمن اقترب من المعاش.. معيط يشهد إجراء قرعة الحج بين العاملين بوزارة المالية


الخميس 26 مايو 2022 | 07:29 مساءً
قرعة الحج بوزارة المالية
قرعة الحج بوزارة المالية
محمد خليفة

شهد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الخميس، إجراء قرعة الحج العلنية بين العاملين بالوزارة بمختلف مصالحها وقطاعاتها، الذين تقدموا للحصول على التأشيرات الخمسة، التى وافقت عليها اللجنة الوزارية العليا للحج بمجلس الوزراء.

وأعرب وزير المالية عن خالص تهنئته للعاملين الفائزين بقرعة الحج، قائلاً: "أسألكم الدعاء لمصر بمزيد من الاستقرار والتقدم الاقتصادي".

ووفقاً لبيان الوزارة، فإن 290 من العاملين بوزارة المالية بمختلف مصالحها وقطاعاتها، تقدموا للحصول على تأشيرات حج هذا العام، مضيفاً أنه لمحدودية عدد التأشيرات المتاحة مقارنة بعدد العاملين بالوزارة ومصالحها، تقرر أن تُعطى الأولوية للعاملين الذين اقتربوا من الخروج إلى المعاش، ويتبقى من مدة خدمتهم عام أو أقل.

وتابع: وقد انطبقت الشروط على 29 عاملاً فقط، وتم إجراء القرعة بينهم لاختيار خمسة أساسيين، وخمسة احتياطيين.

وتضمنت شروط المفاضلة، إضافة إلى إعطاء الأولوية للعاملين الذين تنتهي مدة خدمتهم هذا العام؛ باعتباره الفرصة الأخيرة الذى يمكن أن يتقدموا من خلاله للحصول على تأشيرات الحج، أن تتناسب الفرصة مع حجم العاملين في ديوان عام الوزارة، وفي كل مصلحة من مصالحها.

وذكر البيان أسماء الفائزين بتأشيرات الحج هذا العام، هم: أسامة محمود محمد، ونجاح أبو السعود سنوس، من ضرائب الدخل، وسامية عبد الرحمن محمد، من ضرائب القيمة المضافة، والسعيد محمد أنور، من الجمارك، وماجدة عميرة حسن، من وزارة المالية.