دانون الفرنسية تجهز شحنات حليب الأطفال لمساعدة أمريكا في سد العجز المحلي


الخميس 26 مايو 2022 | 05:14 صباحاً
حليب الأطفال
حليب الأطفال
وكالات

أعلنت شركة دانون الفرنسية (Danone SA) دعمها السلطات الأمريكية في تجهيز شحنات حليب الأطفال الخاصة، وسط نقص حاد تسبب في معاناة الآباء بكافة أنحاء البلاد من أجل العثور على إمدادات.

وذكرت نائبة رئيس الشركة والمستشار العام لوحدة التغذية المتخصصة، ماجدالينا بروسيتا، خلال مقابلة، يوم الأربعاء، أن «دانون»، ضاعفت إنتاجها وصادراتها من حليب الأطفال من نوع «نيوكات Neocate» المخصص للأطفال الذين يعانون من الحساسية.

وقالت بروسيتا: «نجري الآن مناقشات مع السلطات الأمريكية لاتخاذ الإجراءات اللوجستية المناسبة وإيجاد أفضل الطرق من المصانع»، بحسب «بلومبرج».

وحقق نواب أمريكيون، الأربعاء، مع مفوض إدارة الغذاء والدواء، روبرت كاليف، وكبار المدراء التنفيذيين في شركة "أبوت لابوراتوريز" (Abbott Laboratories) بشأن نقص الإمدادات، الذي تصاعد وتحول إلى أزمة في فبراير الماضي، عندما أعلنت الشركة، وهي أكبر مورد لمسحوق حليب الأطفال، عن سحب طوعي لمنتجاتها، وأغلقت مصنعها عقب مرض 4 أطفال.

وتلقت الولايات المتحدة، الأحد الماضي، أول شحنة من حليب الأطفال من نوع "ألفامينو"، من "نستله هيلث ساينس" (Nestl Health Science)، على متن طائرة تحمل ما يزيد عن 70 ألف رطل، ضمن برنامج طوارئ بهدف الحد من النقص الذي تشهده البلاد.