بيع المرحلة الأولى من الفيلات بالكامل في مشروع صواري خلال أقل من شهر


الخميس 26 مايو 2022 | 02:13 صباحاً
مشروع صواري الإسكندرية
مشروع صواري الإسكندرية
العقارية

قال المهندس أحمد إبراهيم، رئيس مدينة رشيد والمشرف على التجمع العمراني بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، إن مشروع صواري يقع على الطريق الساحلي الدولي ويطل على بحيرة مريوط، وجاري تطويرها وتحويلها لمجتمع سكني متحضر يضم الفيلات والعمارات السكنية الفاخرة بخلاف المولات والأندية والمدارس المتنوعة والوحدات الإدارية.

وأوضح إبراهيم، خلال لقائه ببرنامج «الجدعان» على فضائية «القاهرة والناس 2»، أنه بعد قيام الدولة بتنفيذ المشروع القومي للطرق أصبح الوصول إليها في خلال نصف ساعة فقط، لافتا إلى أن المشروع خصص جزء منه بمشاركة القطاع الخاص، وتم بيع المرحلة الأولى من منطقة الفيلات بالكامل في أقل من شهر.

ولفت رئيس مدينة رشيد إلى أن الدولة نجحت في تحويل منطقة صواري بمدخل مدينة الإسكندرية، على الطريق الساحلي لأرقى منطقة سكنية وسياحية وترفيهية على البحر المتوسط، مضيفا أن مساحة المشروع تبلغ 417 فدان، تقام المرحلة الأولى منه على مساحة 125 فدان، تضم 64 برج سكني و3068 وحدة سكنية والفيلات على مساحة 60 فدانًا.

ونوه المهندس أحمد إبراهيم إلى أن المرحلة الثانية، وهي مشروعات المستثمرين والشراكة مع الهيئة الهندسة ومطوري ومستثمري الإسكندرية سوف ينتهي المشروع بشكل كامل في 2024.

وعقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مؤخرا، اجتماعا مع اللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية، لاستعراض عدد من المشروعات التنموية المشتركة، بمحافظة الإسكندرية، ومدينتي العلمين ورشيد الجديدتين، وذلك بحضور مسئولي الوزارة، وقطاع المرافق.