الملا يبحث مع شلمبرجير الأمريكية أنشطتها في مصر


الاربعاء 25 مايو 2022 | 01:45 مساءً
المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا
محمد خليفة

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، مع أوليفييه لو بوش، رئيس شركة شلمبرجير العالمية، أنشطة الشركة في مصر وفى مقدمتها مشروعي المسح السيزمي بمنطقتي البحر الأحمر وخليج السويس.

شريك استراتيجي

قال وزير البترول إن شلمبرجير تُعد شريك استراتيجي لقطاع البترول، وساهمت في تحقيق العديد من النجاحات مؤخراً في ظل حرص كبير من الشركة على توفير أحدث التكنولوجيات، ونقل خبراتها الكبيرة في هذا المجال إلى قطاع البترول المصرى.

وأشار الملا إلى أن بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج تعد أحد ثمار مشروع تطوير وتحديث القطاع وتتماشى مع رؤية التحول الرقمي بالقطاع لما تمتاز به من تكنولوجيات متطورة سهلت عملية طرح المزايدات؛ وتوفير البيانات الجيولوجية المطلوبة من قبل الشركات الأجنبية لاتخاذ قرارات الاستثمار.

وأكد الوزير أن للشركة مساهمات فاعلة في مجال تدريب الكوادر لما توفره من برامج تدريب علمية، وعملية للعاملين بقطاع البترول المشاركين في برنامج الإدارة الوسطى ضمن مشروع التطوير والتحديث.

فرص استثمارية

أكد لوبوش أن مصر تتمتع بأولوية في محفظة أعمال الشركة لما تتمتع به من فرص استثمارية جذابة في مجال البترول والغاز؛ وفي ضوء النجاحات التي تم تحقيقها خلال السنوات الأخيرة.

وقال إن شلمبرجير تفخر بما ساهمت به خلال السنوات الأخيرة بقطاع البترول في مصر، وخاصة توفير التكنولوجيات المتطورة وتسعى لتوسعة محفظة أعمالها في مصر خلال الفترة المقبلة.