لدن للاستثمار: نتوقع مخاطر في المشاريع الجديدة في حال استمرار الأزمة الأوكرانية


الاثنين 23 مايو 2022 | 05:15 مساءً
شركة لدن للاستثمار
شركة لدن للاستثمار
مارلين عبدالملك

قال عبد العزيز الرشيدي الرئيس التنفيذي القطاع المالي لشركة لدن للاستثمار، إن المستثمرين المؤهلين للاكتتاب ضمن تعريف هيئة سوق المال منهم في القطاع المالي أو من لديه ثروة تتجاوز 5 ملايين ريال أو المتداول النشط في السوق بحجم سيولة أكثر من 40 مليون ريال وكذلك شركات الوساطة.

قطاع التطوير العقاري

وأضاف الرشيدي خلال حواره لفضائية "cnbc"، إن الشركة تعمل في قطاع التطوير العقاري الشامل ولديها أصول عقارية هدفها الاستدامة ومتواجدة في مناطق رئيسية بالمملكة، كما أن الشركة دخلت حديثًا سوق جيزان، مشيرًا إلي  أن الشركة لديها نوعان من التطوير العقاري جزء خاص بالاستدامة ذات الدخل الثابت والجزء الآخر من خلال مشاريع مع وزارة الإسكان أو مع القطاع الخاص.

ولفت إلي أن أداء الشركة كان جيدًا خلال العام الماضي، وحققت الشركة نموًا في حجم الإيرادات مقارنة بالسنوات السابقة، متوقعاَ استمرار هذا الأداء خلال العامين الحالي والقادم.

شركة لدن للاستثمار

وفيما يخص تأثير الأزمة الأوكرانية الروسية على أداء الشركة، أكد الرشيدي إن التأثير كان محدوداً والتسعير تم مسبقاً وحصلت الشركة على تثبيت للأسعار عند استيراد المواد اللازمة لبناء المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً.

وتوقع الرشيدي أن يكون هناك مخاطر في المشاريع الجديدة في حال استمرار الأزمة لكن الشركة ستتخذ قرارات متناسبة مع ذلك من خلال التسعير الجيد وتوفير المصانع ودراسة المشاريع القادمة.

أما بالنسبة للقروض، فقال الرئيس التنفيذي لشركة لدن للاستثمار، إن الشركة لديها قروض مسعرة بأسعار السوق وهناك تأثير محدود مقارنة بحجم إيرادات الشركة وأرباحها، كما أن حجم التمويل مناسب مقارنة بالتكاليف التي تمثل 2% من حجم تكاليف الشركة.