بروج الإماراتية تحقق أعلى قيمة سوقية في بورصة أبو ظبي


ارتفعت إلى 20 مليار دولار

الاثنين 23 مايو 2022 | 01:46 مساءً
بروج
بروج
دينا مجدي

ارتفعت القيمة السوقية لشركة بروج الإماراتية إلى حوالي 20 مليار دولار – بما يعادل 73.6 مليار درهم إماراتي، لتصبح أكبر إدراج في سوق أبو ظبي للأوراق المالية على الإطلاق، وذلك عقب تسعير سهم الاكتتاب العام فيها عند 2.45 درهم.

وأعلنت شركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" وشريكها الاستراتيجي "بورياليس"، اليوم الإثنين عن تسعير سهم الاكتتاب العام لشركة "بروج" التي تمثل المشروع المشترك للبتروكيماويات، في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بواقع 2.45 درهم للسهم.

ومن جانبهما، ذكرت قناة CNBC الأمريكية أنه تم تحديد سعر الاكتتاب لشركة بروج بواسطة شركتي "أدنوك" و"بورياليس" بصفتهما المساهمين البائعين، وذلك قبل بدء فترة الاكتتاب رسمياً اليوم.

عقد اتفاقيات استثمارية مع مجموعة "أداني" من الهند

كان المساهمون البائعون والشركة، عقدوا اتفاقيات استثمار رئيسية مع "الشركة العالمية القابضة" و"مجموعة ملتيبلاي" و"ألفا ظبي القابضة" و"صندوق أبو ظبي للتقاعد" و"جهاز الإمارات للاستثمار" و"مجموعة "أداني" من الهند.

وتلزم هذه الاتفاقيات، المستثمرين الرئيسيين، في كل حالة، بصفة مباشرة أو غير مباشرة، باستثمار 2.1 مليار درهم إماراتي أي ما يعادل، 570 مليون دولار أميركي في الطرح العام على أن تخضع كافة الأسهم لفترة حجز لا تقل عن ستة أشهر.

وكانت شركة بروج أعلنت أن عائداتها السنوية بلغت 5.5 مليار دولار أميركي خلال العام الماضي 2021.