بقيمة 10 مليارات دولار.. هيونداي تضخ استثمارات جديدة في أمريكا


الاثنين 23 مايو 2022 | 04:31 صباحاً
شركة هيونداي
شركة هيونداي
وكالات

أعلنت مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية زيادة استثماراتها في الولايات المتحدة بنحو 10مليارات دولار بحلول عام 2025 لتعزيز التعاون مع الشركات الأميركية في التكنولوجيا المتقدمة.

وقالت المجموعة إن الاستثمارات التي تم الإعلان عنها خلال زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن العاصمة سيول، مخصصة للروبوتات والتنقل الجوي في المناطق الحضرية والقيادة الذاتية والذكاء الصناعي.

أعلنت مجموعة هيونداي موتور، التي تضم هيونداي موتور وكيا كورب، عن خطط لاستثمار 5.5 مليار دولار في ولاية جورجيا الأميركية لبناء مرافق للسيارات الكهربائية والبطاريات.

مما يرفع الاستثمار الجديد المخطط له في الولايات المتحدة حتى عام 2025 إلى حوالي 10 مليارات دولار، متجاوزًا 7.4 مليار دولار التي أعلنت عنها الشركة في العام الماضي.

وصرح بايدن، في مؤتمر صحفي: "بفضل هيونداي، نحن جزء من قطاع السيارات، ونعمل على تسريع مسارنا حيث سنقوم بالتحول للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي، أويسون تشونج، "أنا واثق من أن هذا المصنع الجديد في جورجيا سيساعدنا في أن نصبح روادًا في صناعة السيارات الكهربائية عالية الجودة وتقديمها لعملائنا في الولايات المتحدة".

استثمارات في السيارات الكهربائية 

قالت مجموعة هيونداي، إنها ستستثمر 21 تريليون وون (16 مليار دولار) حتى عام 2030 لتوسيع أعمالها في مجال السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية.

ويذكر أن أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، باعت 3.89 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم في عام 2021، أي أقل من هدفها البالغ 4 ملايين سيارة، وسط النقص المستمر في رقائق أشباه الموصلات وفيروس كوفيد-19.

تتوقع الشركة أن تساعد تشكيلة المركبات الكهربائية المعززة في رفع إجمالي مبيعات هيونداي وجينيسيس من 4% حاليًا إلى 17% في عام 2026 و36% في عام 2030.

تخطط الشركة لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية في مصانعها الموزعة على 9 دول، من بينها الولايات المتحدة والصين والهند وروسيا، كما تعمل على إطلاق 17 طرازًا عديم الانبعاثات بحلول عام 2030.