واتساب تتوقف عن دعم هذه الأجهزة.. تعرف عليها


الاحد 22 مايو 2022 | 06:53 مساءً
واتساب
واتساب
مصطفى الخطيب

تخطط منصة واتساب قريبًا لإيقاف الدعم لعدد قليل من أجهزة iOS، حيث لن يعمل تطبيق التراسل بعد الآن مع أجهزة آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS 10 و iOS 11 بدءًا من وقت لاحق من هذا العام.

وأفاد الكثير من مستخدمي التطبيق أنه كان يخطط لإيقاف الدعم بالنسبة لأنظمة iOS 10 و iOS 11 في نهاية العام الماضي، ولكن لم يحدث ذلك حينها.

مستخدمي آيفون

ووفقًا لمنصة WABetaInfo، تحذر واتساب الآن مستخدمي آيفون الذين يستخدمون iOS 10 أو iOS 11 من أنهم بحاجة إلى تحديث أجهزة آيفون من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق بعد 24 أكتوبر.

وعادة ما تتوقف المنصة عن دعم بعض إصدارات أندرويد و iOS، للسماح للشركة بتقديم وظائف معينة قد لا تعمل عبر أنظمة التشغيل القديمة.

ويذكر مركز مساعدة واتساب الرسمي iOS 12 والإصدارات الأحدث على أنها أنظمة تشغيل مدعومة وموصى بها.

وقالت ملاحظة منشورة ضمن المركز: قم بتحديث أحدث إصدار من iOS لمواصلة استخدام واتساب يتوقف التطبيق عن دعم هذا الإصدار من iOS بعد 24 أكتوبر 2022. يرجى الانتقال إلى الإعدادات ومن عام ومن ثم النقر فوق تحديث البرنامج لتحديد أحدث إصدار من iOS.

هواتف آيفون المتأثرة بقرار واتساب

في حال كنت تريد معرفة الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 10 و iOS 11 في الوقت الحاضر، فإنها ايفون 5 وآيفون 5 سي.

ومع وضع ذلك في الاعتبار، لن يتمكن المستخدمون الذين لديهم أجهزة آيفون هذه من استخدام التطبيق بدءًا من شهر أكتوبر.

ولا داعي للقلق بالنسبة لمالكي هواتف آيفون 5 أس أو آيفون 6 أو آيفون 6 أس العاملة بنظام iOS 12. وتستمر الشركة في دعمهم في الوقت الحالي.

شركة واتساب

وفي مركز تعليمات واتساب، تنص الشركة على أن مستخدمي آيفون بحاجة إلى استخدام iOS 12 أو إصدار أحدث لمواصلة استخدام التطبيق، بينما يحتاج مستخدمو أندرويد، على سبيل المثال، إلى إصدار أندرويد 4.1 أو أحدث، ومن خلال التحديث إلى إصدار iOS حديث، يمكنك الاستفادة أيضًا من أحدث تصحيحات الأمان.

وبينما يتوقف واتساب عن دعم هذه الهواتف، ولكن نحن على بعد أسبوعين من WWDC 2022، حيث يجب أن تعلن آبل عن iOS 16.

تقول الشائعات إن نظام التشغيل هذا لن يعمل عبر آيفون 6 أس وآيفون 6 أس بلس و iPhone SE الأصلي.