التجاري الدولي يعلن تعديلات في تشكيل مجلس الإدارة


الاحد 22 مايو 2022 | 04:03 صباحاً
البنك التجاري الدولي CIB
البنك التجاري الدولي CIB
وكالات

أعلن البنك التجاري الدولي، حصوله على موافقة البنك المركزي المصري على إنضمام فاضل العلي وعزيز المولجي إلى مجلس الإدارة كأعضاء غير تنفيذيين مُمَثلين عن حصة شركة «ألفا أوريكس المحدودة» وهي شركة تابعة لشركة «ADQ».

ويأتي ذلك التعديل على خلفية استحواذها على إجمالي نسبة 18.595% من أسهُم البنك في 12 أبريل 2022، وسيقوم مجلس الإدارة بإحاطة الجمعية العامة علمًا في أول إجتماع قادم لها بهذا.

ويشغل العلي منصب رئيس مجلِس إدارة سُلطة دُبي للخدمات المالية (DFSA). ويتمتع بخبرة تَمتَد لثلاثين عامًا في العديد من القطاعات منها القطاع العقاري، والمصرفي، وقطاع الاستثمار، حيث بدأ مسيرته المهنية في القِطاع المصرفي عام 1989 في (Citibank).

وﻗﺎد ﻋﻣﻠﯾﺔ إﻋﺎدة اﻟﮭﯾﻛﻠﺔ اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﻣﺟﻣوﻋﺎت اﻻﺳﺗﺛﻣﺎر ﻓﻲ شركة دُﺑﻲ اﻟﻘﺎﺑﺿﺔ التي شغل بها منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2017 قبل أن يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس عمليات المجموعة لبنك أبو ظبي الوطني في الفترة من 2017 حتى 2021.

ويشغل المولجي منصب رئيس قسم الاندماج والاستحواذ والاستثمارات البديلة لشركة (ADQ)، وقد شغل منصب نائب رئيس للاستثمارات وإدارة المحافظ الاستثمارية لشركة دُﺑﻲ اﻟﻘﺎﺑﺿﺔ في الفترة من 2019 حتى 2021. وقد تقلد عدة مناصب في العديد من البنوك الاستثمارية العالمية من من بينها (Goldman Sachs) و (Merril Lynch).