الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

«تطوير مصر» تتعاقد مع «شنايدر إلكتريك» لاستخدام منصة ITWO في مشروعاتها


الاحد 22 مايو 2022 | 03:32 صباحاً
تطوير مصر
تطوير مصر
العقارية

أعلنت «تطوير مصر» التعاقد مع «شنايدر إلكتريك» على استخدام منصة «iTWO»، والتي تتيح للشركة دمج التقنيات الرقمية المتطورة بمشروعتها الحالية.

وتمكن تلك الشراكة الجديدة تطوير مصر من دمج التقنيات الرقمية المتطورة بمشروعتها الحالية - وهم مشروع المونت جلالة بالعين السخنة وفوكا باي ودي باي بالساحل الشمالي وبلومفيلدز بمستقبل سيتي بالقاهرة - بالإضافة الى المشاريع المستقبلية باستخدام خبرات وحلول شنايدر إلكتريك، ما يجعلها أول مطور عقاري يستخدم تلك المنصة المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مشاريعها العمرانية.

وتأتي اتفاقية شنايدر إلكتريك مع شركة تطوير مصر على هامش قمة الابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تُقام في مدينة دُبي الإماراتية يومي 18 و19 مايو الجاري، بحضور قادة الصناعة وخبراء التكنولوجيا وصناع القرار الحكوميين لمناقشة كيفية الاستفادة من حلول التحول الرقمي والبرمجيات الذكية والمساهمة في مستقبل خالي من التلوث ومستدام.

وتقدم "شنايدر إلكتريك" الرائدة في إدارة الطاقة والتحول الرقمي والأتمتة، منصة iTWO منSoftware RIB، كأفضل حلول البناء وإدارة المشاريع الذكية في القطاع العقاري.

تعمل منصة iTWO على ربط عملية البناء في العالمين الافتراضي والحقيقي، فيما يشبه المُحاكاة لدورة حياة المشروع بالكامل، وذلك من خلال إتاحة نموذج معلومات البناء الخماسية الأبعاد5D BIM ، وهو ما يوفر للعملاء نظرة افتراضية على الموارد المطلوبة والتكلفة والتقدير الزمني المتوقع أثناء تخطيط وتنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والمدن الذكية، مما يجعل عملية البناء أكثر إنتاجية واستدامة وأرخص من حيث التكلفة ويساعد شركات التطوير العقاري على الالتزام بالجداول الزمنية المُحددة ومواعيد التسليم.

وتمكن المنصة من دمج البيانات الخاصة بعمليات البناء والتشغيل مع مصادر البيانات الأخرى، لإصدار تقييمات وتقارير خاصة بالمشروع، كما توفر لوحة المعلومات التفاعلية عرض لمقاييس رئيسية من زوايا ومستويات وتفاصيل مختلفة، وتحليل لمؤشرات الأداء الرئيسية، لمساعدة المهندسين الإنشائيين على اتخاذ القرارات اللازمة.