بوتين يدعو الرئيس السيسي لحضور منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي


السبت 21 مايو 2022 | 08:47 مساءً
السيسي وبوتين
السيسي وبوتين
مصطفى الخطيب

صرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بأن الجانب الروسي دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

وقال بوغدانوف: "الدعوة موجودة"، وذلك ردا على سؤال عما إذا كان الزعيم المصري سيحضر المنتدى.

موعد مؤتمر سان بطرسبورغ الاقتصادي 

وقالت مؤسسة "روسكونغرس"، إن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي تستضيفه مدينة سان بطرسبروغ بشكل سنوي، سينعقد في عام 2022 في الفترة من 15 إلى 18 يونيو.

وقال أنطون كوبياكوف الأمين التنفيذي للجنة المنظمة ومستشار الرئيس الروسي بهذا الصدد: "يظل المنتدى الدولي أحد أكبر وأهم الأحداث التجارية في العالم. نرى مستوى عال من الاهتمام من جانب المجتمع الدولي بمثل هذه المنصات للحوار".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن عددا من البلدان أعرب عن الاهتمام بمشاركة وفودهم التمثيلية في منتدى طرسبورغ الاقتصادي الدولي للعام 2022.

مؤتمر سان بطرسبورغ الاقتصادي 

يشار إلى أن منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ينعقد منذ عام 1997 دوريا، في حين بات منذ عام 2006 يلتئم تحت رعاية ومشاركة رئيس الاتحاد الروسي.

وكان ألكسندر بيغلوف، حاكم مدينة سان بطرسبورغ قد أبلغ وكالة أنباء نوفوستي في وقت سابق بأن سلطات المدينة مع السلطات الفدرالية تعكف على تحضير جدول أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي وخطة العمل للفترة من 15 إلى 18 يونيو 2022.