روسيا تستأنف تسيير رحلات "شارتر" أسبوعيا لمصر بداية من 28 مايو الجاري


الجمعة 20 مايو 2022 | 04:13 مساءً
روسيا تستأنف تسيير رحلات شارتر لمصر
روسيا تستأنف تسيير رحلات شارتر لمصر
آدم إبراهيم

تبدأ شركات السياحة الروسية، تسيير رحلات طيران عارض منخفضة التكاليف "شارتر" إلى كل من شرم الشيخ والغردقة بداية من يوم 28 مايو الجاري، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية فبراير الماضي.

وقال رامي فايز، عضو جمعية مستثمرو السياحة بمرسى علم، في تصريحات صحفية، إن إحدى شركات الطيران الروسية ستبدأ تسيير رحلتين أسبوعيتين إلى كل من شرم الشيخ والغردقة بمعدل رحلة أسبوعية لكل مدينة، لافتا إلى أن تلك الرحلات تٌمثل بداية جيدة لعودة الرحلات الروسية لمصر بشكل تدريجي بعد توقف دام لنحو 3 أشهر.

وأضاف فايز، أن شركات السياحة الروسية بدأت من جديد في تسويق برامجها لزيارة المدن السياحية المصرية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء لاسيما الغردقة وشرم الشيخ، لافتا إلى أن تلك الرحلات التى ستنطلق نهاية الشهر الجاري ستكون بروفة لاحتمالية زيادة عدد تلك الرحلات خلال الفترة المقبلة خاصة إذا ما كان هناك إقبالا كبيرا من السياح الروس على زيارة مصر.

وأشار فايز إلى أن الحركة السياحية الوافدة حاليا إلى كل من الغردقة ومرسى علم جيدة للغاية، موضحا أن ألمانيا تحتل حاليا المركز الأول كأكثر الدول الأوربية إرسالا للسياح للمدن السياحية الشاطئية المصرية، موضحا أن الأشهر القليلة المقبلة ومع حلول الموسم السياحي الصيفي ستشهد معدلات الحركة السياحية الوافدة من العديد من الدول وبخاصة الأوربية زيادة كبيرة.