تحذير لأصحاب المعاشات.. وقف البطاقات الزرقاء في هذا الموعد


الخميس 19 مايو 2022 | 08:46 صباحاً
اصحاب المعاشات
اصحاب المعاشات
محمد محمود

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن العمل بالكروت الزرقاء سيتوقف خلال شهري يونيو ويوليو.

وأوضح عوض، أنه كان هناك 6.5 مليون مواطن كانوا يصرفون المعاشات بالكروت الزرقاء، جرى الانتهاء من 5.5 مليون مواطن منهم.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمينات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج «التاسعة»، المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أنه تقرر استبدال الكروت الزرقاء بكروت ميزة، وذلك ضمن خطة الشمول المالي، بداية من عام 2021.

مليون مواطن يصرفون بالبطاقات الزرقاء

وأشار رئيس الهيئة، إلى أنه باقي مليون واحد فقط يقومون بصرف المعاشات بالكروت الزرقاء، لافتا إلى أن صلاحية هذه الكروت ستنتهي خلال شهري يونيو ويوليو.

وناشد اللواء جمال عوض، بضرورة التوجه لأقرب مكتب تأمينات قريب من السكن، ومعه صورة بطاقة الرقم القومي، وسيحصل على كارت ميزة مجانًا بدون أي رسوم أو مصروفات: «مش هيدفع جنيه»، مؤكدا أنه سيصرف معاشه بكارت ميزة بداية من الشهر التالي.

توقف صرف المعاشات لأصحاب البطاقات القديمة

ولفت «عوض» إلى أن الموطن عند صرف المعاش الخاص بشهر يونيو سيفاجئ بتوقف صرف المعاش من الماكينة، لانتهاء صلاحية البطاقة: «بقوله صور بطاقتك وش وضهر وروح أي مكتب تأمينات قريب منك، وهنديك كارت ميزة وهنفعل لك الكارت عشان تقبض في نفس اليوم».

وأكد أن هيئة التأمينات أرسلت رسائل هاتفية على هواتف المستفيدين من المعاشات لمطالبتهم بتغيير البطاقات لكارت ميزة، مشيرا إلى أن عملية تغيير البطاقة لن تستغرق سوى 5 دقائق: «كل اللي طالبينه إن المواطن يروح وهو مصور البطاقة بس».

ولفت رئيس الهيئة القومية للتأمينات، أن كبار السن ممن لا يستطيعوا النزول والتوجه للتأمينات يمكنهم إارسال أبنائهم لمكاتب التأمينات، وسينتقل موظف منها لمحل سكن المستفيد الأصلي، ويسلمه الكارت في منزله مجانًا بدون أي رسوم.