يحيى أبو الفتوح: لـ"العقارية" القطاع المصرفي لديه خبرات كبيرة للتعامل مع الأزمات


الاربعاء 18 مايو 2022 | 10:55 مساءً
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
مصطفى الخطيب

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن هناك مجهودات على مدار سنوات طويلة في القطاع المصرفي المصري هى التى أعطت ثقة للاقتصاد والقطاع المصرفي المصري.

وأضاف أبو الفتوح، لـ "العقارية"، أن القطاع المصرفي المصري قوي لأنه مبني على العلم والخبرات الكبيرة التى ساعدت هذا القطاع عبور كل الأزمات التي مرت عليه خلال الفترة الماضية.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن السياسات الاقتصادية التى يضعها البنك المركزي للبنوك تجعلة دائما قادر على تحقيق نسب سيولة كبيرة، وهى نسب أعلى من المتوسطات العالمية.

وبدوره قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، خلال خلال مؤتمر اتحاد المصارف العربية، اليوم، تحت عنوان تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، برعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، واتحاد المصارف العربية واتحاد البنوك، إن العالم تعرض خلال السنوات الماضية لصعوبات وتحديات اقتصادية غير مسبوقة، مما أتاح لنا الفرصة لإعادة تشكيل سياساتنا للاستجابة لهذه التحديات ومواجهتا.

وأضاف عامر، أنه على مدار الفترة الماضية نجح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في تحقيق العديد من المكتسبات وعلى رأسها رفع كفاءة مؤشرات الاقتصاد الكلي لمصر، وهو ما مهد الطريق لمواجهة أيه تحديات واضطرابات اقتصادية قد تطرأ نتيجة لعوامل خارجية بالأساس.