حازم حجازي لـ"العقارية": القطاع المصري في مصر قوي جدًا


الاربعاء 18 مايو 2022 | 10:12 مساءً
حازم حجازي
حازم حجازي
مصطفى الخطيب

قال حازم حجازى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة مصر، إن القطاع المصرفي في مصر، مر بمحن وأزمات عديدة منذ 2008، وكان على قدر المسئولية.

وأكد حجازي، لـ "العقارية"، أن القطاع المصرفي في مصر هو قطاع قوي جدًا، وهناك مؤشرات تؤكد ذلك، وهي وجود نسبة سيولة كبير ة في البنوك ونسبة القروض للودايع 48% وهي دليل على أنه هناك مجال للنمو في الإقراض للوقوف بجانب أصحاب المشاريع خلال الفترة الماضية. 

وبدوره قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، خلال خلال مؤتمر اتحاد المصارف العربية، اليوم، تحت عنوان تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، برعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، واتحاد المصارف العربية واتحاد البنوك، إن العالم تعرض خلال السنوات الماضية لصعوبات وتحديات اقتصادية غير مسبوقة، مما أتاح لنا الفرصة لإعادة تشكيل سياساتنا للاستجابة لهذه التحديات ومواجهتا.

وأضاف عامر، أنه على مدار الفترة الماضية نجح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في تحقيق العديد من المكتسبات وعلى رأسها رفع كفاءة مؤشرات الاقتصاد الكلي لمصر، وهو ما مهد الطريق لمواجهة أيه تحديات واضطرابات اقتصادية قد تطرأ نتيجة لعوامل خارجية بالأساس.