خلال الأسابيع المقبلة.. عامر: بدء عمل البنوك الرقمية


الاربعاء 18 مايو 2022 | 01:14 مساءً
طارق عامر
طارق عامر
محمد عاشور

كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، عن الانتهاء من إعداد وموافقات "البنوك الرقمية"، معلناً أنه سيتم بدء عملها في السوق المحلي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

قال محافظ البنك المركزي المصري: نجحنا في مضاعفة إنتاج الشركات المصرية العامة والخاصة بنسبة 9.8% في عام 2021، كما تراجعت البطالة إلى حوالي 7.5%.

وأشار عامر إلى أنه "خلال أزمة كورونا تدخلنا بالاحتياطيات الدولية، حتى لا يُصاب المجتمع بصدمة سعرية خاصة بعد خروج استثمارات أجنبية بقيمة 15 مليار في 3 أشهر، وانخفضت الاحتياجات إلى 37 مليار دولار، مقارنة بـ45 مليار جنيه".

وأكد محافظ البنك المركزي المصري أنه بفضل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسياسات البنك، عادت ثقة الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد المصري.

ويعقد اتحاد المصارف العربية، اليوم، المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، بعنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، وذلك بحضور الشيخ محمد جراح الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، والدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي (ممثل المجموعة العربية)، وطارق حسن عامر محافظ البنك المركزي المصري، وعدد من محافظي البنوك العربية الحاليين والسابقين، ورواد المصارف العربية المختلفة.