طارق عامر: لدينا 38 مليون مواطن يتعاملون مع البنوك المصرية


الاربعاء 18 مايو 2022 | 12:44 مساءً
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
ميسون أبو الحسن - مصطفى عبدالفتاح

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن الإجراءات التي اتخذها القطاع المصرفي المصري خلال أزمات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، حمت الاقتصاد المصري من تقلبات لم نشعر بها في مصر، مع عمل مذهل من ناحية التطور والتحول للاقتصاد الرقمي والمدفوعات الرقمية، وكانت البداية من بنية تحتية قوية.

وأضاف خلال المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، بعنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، أن القطاع المصرفي في مصر بدأ ترتيب نفسه منذ نحو 5 سنوات بشكل استباقي، وتم بناء القدرات، وجلب الخبرات.

وتابع: "لدينا نحو 398 مليون مواطن يتعاملون مع البنوك المصرية، لا يوجد بيت في مصر ليس لديه حساب بنكي، وهذا شيء يجعلنا نشهد بنجاح القطاع المصرفي المصري".

وعقد اتحاد المصارف العربية، اليوم، المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، بعنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، وذلك بحضور الشيخ محمد جراح الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، والدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي (ممثل المجموعة العربية)، وطارق حسن عامر محافظ البنك المركزي المصري، وعدد من محافظي البنوك العربية الحاليين والسابقين، ورواد المصارف العربية المختلفة.