رئيس الوزراء: نعمل على قدم وساق لتخفيف تداعيات الأزمات العالمية على المواطنين


تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي..

الاربعاء 18 مايو 2022 | 11:13 صباحاً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
محمد عاشور

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن الدولة دوماً حريصة على إطلاع المواطن المصري والعالم على حقائق الصورة وخطط العمل الحالية والمستقبلية، وأن الدولة تعمل على قدم وساق للتخفيف قدر الإمكان من تداعيات الأزمات العالمية على المواطنين، على الرغم من ضخامة التحديات وتسارع حدوثها.

 توجيهات الرئيس

أشار رئيس الوزراء إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار بذل مزيد من الجهود لدعم المواطنين في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، بما في ذلك استمرارية إقامة منافذ بيع السلع لتوفيرها للمواطنين بأسعار أرخص من سعر السوق، للتخفيف من حدة غلاء الأسعار.

في سياق متصل، رحب الدكتور مصطفي مدبولي خلال اللقاء برئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، في إطار مشاركته والوفد المرافق في فعاليات "المؤتمر المصرفي العربي السنوي" لعام 2022، الذي يُعقد تحت عنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع في المنطقة العربية"، يوم 18 مايو 2022 في القاهرة.

وتوجه مدبولي بالشكر إلى اتحاد المصارف العربية، لاختيار مصر لعقد المؤتمر، فضلا عما سيتطرق إليه المؤتمر من التعريف بواقع الاقتصاد المصري، وفرص الاستثمار، والإمكانيات الاقتصادية التي تمتلكها مصر، بما يدعم جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

الأزمة الروسية الأوكرانية

لفت رئيس مجلس الوزراء إلى ما نتج عن الأزمة الروسية -الأوكرانية من ضغوط وتحديات كبيرة على دول العالم أجمع بما فيها المتقدمة، كما ضاعفت من الضغوط على موازنة الدولة المصرية.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق مع اتحاد المصارف العربية، متمنياً لاجتماعاته المرتقبة النجاح والتوفيق، مشيراً إلى تطلعه لأن تمثل زيارة وفد اتحاد المصارف العربية الحالية فرصة لاطلاعهم من أرض الواقع على حجم التنمية التي تشهدها مصر في مختلف المجالات.

ويُعد مؤتمر اتحاد المصارف العربية المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، واحداً من أهم المؤتمرات التي يعقدها الاتحاد بعد انحسار جائحة كورونا، بالإضافة إلى بروز أزمة دولية بالغة الدقة، وبمشاركة أكثر من 500 شخصية قيادية مصرفية ومالية ومحافظي بنوك مركزية ووزراء مال واقتصاد عرب، ومنظمات وهيئات عربية ودولية.