رئيس اتحاد المصارف العربية: مصر استطاعت رغم الأزمات العالمية المتعاقبة التعامل مع الأزمات


الاربعاء 18 مايو 2022 | 10:53 صباحاً
محمد جراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية
محمد جراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية
محمد عاشور

أكد محمد جراح الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، أنه على الرغم من الأزمات العالمية المتعاقبة استطاعت مصر التعامل مع هذه الأزمات بنجاح، كما استطاعت توفير السلع الأساسية لمواطنيها في ظل أصعب الأوقات، مشيراً إلى متابعته للوضع في مصر ودعمه المتواصل لجهود الحكومة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، بمقر مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ومحمد الأتربي، نائب رئيس اتحاد المصارف العربية، ووسام حسن فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وهاني علي عبدالله، المدير الإقليمي لاتحاد المصارف العربية.

وثمن رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية حركة التنمية الكبيرة التي تشهدها مصر حالياً، مشيداً بالمؤتمر الصحفي العالمي المهم الذي عقدته الحكومة مطلع الأسبوع الجاري لإطلاع الشعب المصري والعالم على خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، بما يُعد خير شاهد على تطبيق معايير الشفافية، ويقدم صورة واضحة لجهود الحكومة المبذولة في هذا الشأن.

دعا محمد جراح الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، صُناع القرار إلى استشراق المرحلة الراهنة وتعزيز أمنها الغذائي، وعدم الاعتماد على الاستيراد وتعزيز التعاون خصوصاً في الاستثمار الزراعي بين الدول العربية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، خلال كلمته بمؤتمر اتحاد المصارف العربية الذي ينعقد، اليوم الأربعاء، بالقاهرة تحت عنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف كافة الدول العربية لتخطي هذه الأزمة دون خسائر كبيرة.

يعقد اتحاد المصارف العربية المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، تحت عنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، اليوم الأربعاء 18 و 19 مايو 2022، وذلك تحت رعاية محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، واتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر.