كريدي أجريكول مصر يحقق نموًا 30% في صافي الأرباح خلال الربع الأول 2022


الثلاثاء 17 مايو 2022 | 11:32 مساءً
بنك كريدي أجريكول
بنك كريدي أجريكول
العقارية

حقق بنك كريدي أجريكول مصر أداء قويا خلال الربع الأول من عام 2022، وبلغ صافي الربح 486 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 30% على أساس سنوي، مسجلًا صافي دخل الأعمال 998 مليون جنيه، بنسبة نمو قدرها 7% على أساس سنوي.

ومازال كريدي أجريكول مصر يواصل دعمه للاقتصاد، حيث بلغ إجمالي محفظة القروض نحو 32 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 3% عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه، كما سجلت ودائع العملاء مبلغا بمقدار 49 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 2% عن الفترة من بداية العام وحتى تاريخه.

وشهدت محفظة الشركات زيادة في حجم القروض الممنوحة للعملاء خلال الربع الأول من العام بصافي مبلغ مقداره 3 مليارات جنيه، ليصل بذلك حجم صافي نموالمحفظة لحوالي 900 مليون جنيه. كذلك نجح البنك في تحقيق نمو سنوي بمعدلات القروض والودائع بنسبة بلغت 26% و17% على التوالي.

ويستهدف قطاع الشركات بكريدي أجريكول مصر طرح مزيج متنوع من المنتجات المصرفية لعملائه، فضلاً عن دعم عمليات البيع التبادلي بهدف تلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل، والتي كان لها عظيم الأثر في تعزيز إجمالي ربحية قطاع الخدمات المصرفية للشركات.

وبالنسبة إلى قطاع التجزئة المصرفية، فقد شارك البنك بقوة في جهود تحقيق الشمول المالي من خلال حملات تم تنظيمها خلال “شهر المرأة العالمي”، وذلك إضافة إلى الحضور المتميز “بملتقى التوظيف السنوي بالجامعة الفرنسية بمصر”. وعلاوة على ذلك، فقد نجح البنك في تقديم المزيد من الأنشطة والخدمات المصرفية داخل نادي الصيد، وذلك في إطار شراكة البنك مع المجتمعات المغلقة. كذلك قام كريدي أجريكول مصر بتطوير برامج صرف الرواتب، حيث تضمنت العديد من المزايا الجديدة التي استهدفت جذب المزيد من العملاء النشطين.

وشهدت بطاقات الائتمان نمواً بنسبة 15% بالنسبة لعدد البطاقات الجديدة، وبنسبة 29% في معدل الإنفاق السنوي للبطاقات. وتجدرالإشارة إلى أن كلاً من الحملات القوية لجذب العملاء، إلى جانب العديد من الحملات التي استهدفت زيادة معدل الاستخدام في أكبر مواسم التسوق، فضلاً عن التواصل المستمر مع العملاء بشأن مزايا البطاقات التي تضمنت برنامج “هابي بوينتس لكريدي أجريكول مصر” كان لهم عظيم الأثر في دعم نمو بطاقات الائتمان.

وسجلت محفظة قروض العملاء الأفراد لكريدي أجريكول مصر خلال الربع الأول من عام 2022 زيادة بلغت 0.36 مليار جنيه، وذلك كنتيجة مباشرة لحملات التسويق الموسمية، إلى جانب تقديم مجموعة واسعة من عروض المنتجات. وفي إطار الالتزام بسياسة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمهن الحرة، فقد قام كريدي أجريكول مصر بإطلاق حلول تمويلية جديدة لقطاع الأطباء المستقلين. وخلال هذا الربع، واصل كريدي أجريكول مصر زيادة حجم توظيفاته بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة طبقاً لتوجيهات البنك المركزي المصري.

وبوجه عام، فقد نجح البنك في إحراز نمو إجمالي بمحفظة العملاء بنسبة 3%، فضلاً عن نجاحه في جذب 21 ألفاً من العملاء الجدد خلال الربع الأول من عام 2022.