حدث بياناتك فورا.. كل ما تريد معرفته حول إضافة رقم الهاتف لبطاقة التموين


الثلاثاء 17 مايو 2022 | 02:46 مساءً
بطاقات التموين
بطاقات التموين
محمد محمود

يبحث الكثير من المواطنين، عن طريقة وخطوات تسجيل رقم الهاتف لتحديث بطاقة التموين، خاصة منذ إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ضرورة تحديث بيانات بطاقة التموين 2022 من خلال رسائل نصية عبر بونات صرف الخبز للمواطنين، لتجنب وقف بطاقة التموين.

10 ملايين مواطن

وأوضح مصدر بوزارة التموين، إن هناك حوالي 10 ملايين مواطن، وصلت إليهم رسالة عبر بون صرف الخبر بضرورة إضافة رقم هاتف مسجل باسم صاحب البطاقة، وأنهم مطالبين بتسجيله قبل 25 مايو الجاري وإلا سيتم وقف البطاقة.

مد فترة تسجيل ارقام الهاتف لبطاقة التموين

وأصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهاً يقضى بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022، مشيراً إلى أن التوجيه للمد يأتي للتسهيل على المواطنين فى تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين.

موعد إتاحة تسجيل رقم الهاتف

الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، قال إنه سيتم بدء إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية من خلال موقع دعم مصر اعتبارا من عصر اليوم الثلاثاء،

72 مليون مستفيد من التموين

وأضاف وزير التموين أن قرار تسجيل أرقام التليفونات على بطاقة الدعم يأتي لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن.

وعن سبب التحديث، قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين، إن هناك الملايين من المواطنين استجابوا وقاموا بتسجيل أرقامهم الخاصة بهم لتحديث البطاقات التموينية، لافتا إلي أن تحديث البيانات يمنع التلاعب في الدعم أو حذف أي مستحق.

خطوات تحديث بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر:

– الدخول إلى موقع دعم مصر https://www.tamwin.com.eg/. – اضغط على أيقونة خدمات تموينية للمواطنين- أقصي اليمين.

– اضغط على تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.

– أدخل رقم بطاقة التموين الخضراء التي بين يديك والمكونة من 12 رقما- ستجد الرقم أسفل كلمة بطاقة الأسرة على البطاقة، والتي يبدأ رقمها بـ112.

– تظهر أسماء أفراد الأسرة تباعا المسجلين على البطاقة لإدخال الرقم القومي الخاص بهم.

– بمجرد إدخال الأرقام القومية الخاصة بأفراد الأسرة تباعا تظهر أيقونة نهائية تطلب إدخال رقم المحمول الخاص برب الأسرة.

– بعد إدخال رقم المحمول، يتم الضغط على كلمة إرسال الرقم السري.

– تستلم الرقم السري على المحمول الخاص بك خلال ثوانٍ.

- بمجرد استلام الرقم السري تكون انتهت عملية التحديث.