المجموعة المالية هيرميس تعلن تفاصيل إتفاق فاليو مع أمازون


اتفاق تجاري واستثماري

الثلاثاء 17 مايو 2022 | 11:01 صباحاً
المجموعة المالية هيرميس القابضة
المجموعة المالية هيرميس القابضة
المرسي عزت

اعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة اليوم الثلاثاء 17 مايو عن تفاصيل إتفاقها التجاري والاستثماري مع شركة أمازون العالمية.

وقالت المجموعة المالية هيرميس القابضة أنه بتاريخ 12 مايو الماضي قامت شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي إحدي الشركات التابعة للمجموعة بتوقيع إتفاق مع شركة أمازون لتقديم التمويل لراغبي الشراء من موقع أمازون.

وقالت المجموعة المالية هيرميس القابضة أنه وفقا للإتفاق التجاري ،تقوم شركة فاليو بتقديم التمويل الاستهلاكي من خلال إ تاحة بعض أدوات التمويل للمستهلكين المؤهلين علي موقع أمازون.

ووفقا للاتفاق التجاري بين فاليو وشركة أمازون يكون للمستهلكين المؤهلين الحق في خيار تقسيم إجمالي قيمة مشترياتهم علي عدة دفعات باستخدام خدمة فاليو.

وقالت المجموعة المالية هيرميس القابضة أنه وفقا للإتفاق الاستثماري مع أمازون ،فقد قامت المجموعة بتوقيع إتفاق منح حق شراء إختياري،إتفقت بموجبه شركة أمازون علي شراء شهادات إيداع دولية بقيمة 10 مكليون دولار أمريكي،صادرة عن أسهم في شركة المجموعة المالية .

ووفقا للاتفاق يحق لشركة أمازون خيار استبدال ذلك الاستثمار بحصة في شركة  فاليو مستقبلا،وذلك  بما يعادل 4.255% من رأس المال المصدر لشركة فاليو.

وجاء الاتفاق بناءا علي تقييم  حالي لشركة فاليو  يبلغ 235 مليون دولار ،ويكون ذلك الخيار قابل للتفعيل لمدة 5 سنوات،وذلم قبل تنفيذ أو عند حدوث واقعة طرح مؤهل علي مستوي شركة فاليو.

مع كراعاة الحصول علي أية موافقات رقابية مطلوبة،أو طرح عام أولي أو قيد في البورصة،وذلك وفقا بنود وشروط إتفاق صفقة الاستثمار،وبغض النظر عن سعر شهادات الإيداع الدولية أو الاسهم الخاصة بشركة المجموعة المالية هيرميس القابضة وقت التنفيذ.