أكثرها التشييد والبناء.. الإحصاء: قطاعات الدولة تشهد انخفاضًا في نسب البطالة - فيديو


الثلاثاء 17 مايو 2022 | 03:06 صباحاً
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
العقارية

قال طاهر صالح رئيس قطاع الإحصاءات السكانية والتعدادات بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن هناك الكثير من القطاعات بالدولة انخفضت فيها نسبة البطالة، لاسيما قطاع التشييد والبناء.

وأوضح صالح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «من مصر»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، على شاشة «CBC»، أن مصر تشهد انخفاضًا تدريجيًا في معدلات البطالة، متابعًا: «قطاعات التشييد والبناء والصناعات التحويلية شهدت معدلات إقبال من المشتغلين، وفي هذا الربع من العام الحالي نسب البطالة في الريف مستقرة رغم جائحة كورونا».

وأردف رئيس قطاع الإحصاءات السكانية والتعددات: «ظاهرة البطالة في مصر، ظهرت بين الشباب والتعلمين، ورغم الرقمنة والتحول الرقمي في مصر، إلا أن هناك نسب بطالة في هذا الجانب، لأن الخريجين لا يواكبون متطلبات سوق العمل في هذا الجانب تحديدًا، لاسيما وأن الرقمنة والتخصصات الحديثة هي أبرز قطاعات سوق العمل».

وواصل طاهر صالح، «خريجي كليات التجارة والحقوق والأداب أعلى نسب خريجين بين الكليات، والأقل حصولًا على الوظائف، ويعاني نسب كبيرة من الطلاب من عدم وجود فرص عمل لهم بعد التخرج، ويجب تأهيل الطلاب بالتخصصات الجديدة لمواكبة سوق العمل».