"شرق بورسعيد" يخطط لتنفيذ ممشى سياحي ومرسى لليخوت بالمدينة


الاثنين 16 مايو 2022 | 01:27 مساءً
شرق بورسعيد
شرق بورسعيد
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس مجدي حسين، رئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد، إن المدينة تمتلك واجهة شاطئية بطول 22 كيلومتر، ويجري العمل حالياً على تخطيط ممشى سياحي ومرسى لليخوت بالمدينة، وقد انتهى الجهاز من ترفيق 400 فدان من المرحلة العاجلة المقامة على 1300 فدان.

وأضاف حسين، في تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن الجهاز لديه حصيلة من المحلات التجارية تُقدر بـ 38 محلاً، 30 منها تقع أسفل العمارات و8 داخل مول تجاري، ويخطط حاليًا لإقامة أولى مزادات المدينة سبتمبر المقبل، كاشفًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 217 عمارة من المرحلة الأولى بمشروع الإسكان الاجتماعي في المدينة، منهم 63 عمارة بواقع 1200 وحدة خصصت فعليا، والباقي سيتم تخصيصهم من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي.

وتابع رئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد أن مخطط المدينة يشمل تخصيص 100 فدان لإقامة مرحلة أولى من مشروع "سكن لكل المصريين"، فضلًا عن تخصيص 80 فدان تم تخطيطهم منطقة خدمية سيتم طرحها على المستثمرين تشمل قطع مخصصة كمجمع خدمات ومحلات تجارية وبنوك.

وكشف المهندس مجدي أن الجهاز يخطط حاليًا لتنفيذ منطقتين صناعيتين على مساحة 3000 فدان مقسمة إلى 1500 فدان في كل مرحلة، مشيرًا إلى أن الجهاز يعكف حاليًا على وضع مخطط ترفيق المنطقة الأولى منهم على مساحة 1500 فدان، والتي تقع بالقرب منطقة الجامعات، ومن المقرر أن تبدأ عمليات ترفقيهم في القريب العاجل، لافتًا إلى أن الخطة الاستثمارية الجديدة للمدينة قد تتخطى حاجز الـ 400 مليون جنيه، نظرًا لاستكمال المشروعات المختلفة وعلى رأسها مشروع الإسكان الإجتماعي.

وواصل رئيس جهاز شرق بورسعيد أن المدينة تشهد إقبال حاليًا على مساحات العمراني المتكامل، ونجحت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان في الحصول على 40 فدان عمراني ستنفذ عليهم مشروع سكني، فضلًا عن طرح 54 فدان تحت التخصيص مقسمان على قطعتين الأولى 33 فدان والثانية 12 فدان يتنافس عليهما مطوران من القطاع الخاص.

وأشار المهندس مجدي إلى أن النشاط التعليمي شهد إقبالاً مكثفاً من المستثمرين، بتخصيص 54600 متر لصالح جامعة التكنولوجيا، كما حصلت الجامعة الأهلية على 184800 متر، بسعر متر بلغ 1000 جنيه، وقد وصلت نسب التنفيذ فيهما إلى 60% وتستكمل حاليًا أعمال الإنشاءات فيهما للانتهاء منهما في أقرب فرصة ممكنة، كما خصص الجهاز قطع خدمية تضمنت نادي ومركز طبي وقسم شرطة ومطافي.