بقيمة 551 مليون جنيه.. الأهلي الكويتي يُعلن أرباحه خلال الربع الأول من 2022


بمعدل نمو 23%

الاثنين 16 مايو 2022 | 12:48 مساءً
البنك الأهلي الكويتي
البنك الأهلي الكويتي
دينا مجدي

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن نتائج أعماله خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، مشيراً إلى أنه حقق معدلات نمو إيجابية، وأن أرباحه ارتفعت إلى 551 مليون جنيه، وهذا ما يعكس التطور والازدهار لحجم الأعمال التي يقوم عليها البنك منذ دخوله السوق المصرفية المصرية.

وأظهرت النتائج المالية للبنك خلال الفترة المنتهية في 31 مارس 2022، عن ارتفاع صافي الدخل من العائد ليحقق 603 مليون جنيه مصري، مقارنة بـ 490 مليون جنيه مصري بالفترة ذاتها من العام الماضي، ليسجل البنك نموًا يُقدر بـ 23% خلال هذا الربع، ويُعرف عن الأهلي الكويتي أنه أسرع البنوك نموًا في مصر.

وارتفع صافي الأرباح التشغيلية للبنك بنسبة 33%، ليبلغ 478 مليون جنيه مصري مقارنة بـ 360 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي.

البنك الأهلي الكويتي يؤكد ارتفاع محفظة القروض بحوالي 10%

ومن جانب أخر، زادت محفظة القروض بنسبة 10٪ لتبلغ 30 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 27.4 مليار جنيه مصري بنهاية 2021 وشهد إجمالي ودائع العملاء ارتفاعًا بنسبة 7٪ ليصل إلى 51 مليار جنيه مصري مقابل 48 مليار جنيه مصري في نهاية عام 2021.

كما زاد إجمالي أصول البنك الأهلي الكويتي – مصر في نهاية الربع الأول من العام بنسبة قدرها 7% ليصل إلى 61 مليار جنيه مصري مقارنة بميزانية البنك للعام الماضي والتي بلغت 57 مليار جنيه مصري في ديسمبر2021.

ويُذكر أن البنك الأهلي الكويتي – مصر، قد نجح في مضاعفة حصته السوقية منذ إتمام عملية الاستحواذ في عام 2016، وهو ما يتضح جليًا في النتائج المالية الإيجابية التي يحققها البنك باستمرار خلال السنوات الست الماضية.

وتعكس تلك النتائج الأداء الاستثنائي الذي يقوم به البنك الأهلي الكويتي – مصر وتشير أيضًا إلى استمرار تحقيق البنك لمعدلات نمو قوية، مما يُعد دليلًا واضحًا على استراتيجية النمو القوية التي ينتهجها البنك في السوق المصرفي المصري استنادًا على استراتيجية البنك القائمة على أساليب الإدارة الحكيمة وتطلعاته الطموحة على المستوى المحلي والاقليمي.

وأوضح على معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، أن استراتيجية البنك الأهلي الكويتي – مصر تعتمد على تحقيق النمو المستدام والمتوازن في السوق المصري، وهذا ما يعمل عليه البنك من خلال تعزيز وتطوير خدماته البنكية وكفاءة الموظفين العاملين به لضمان تقديم تجربة مصرفية مميزة للعملاء.

من جانبه، قال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، أن القطاع المصرفي المصري يشهد تطورات مستمرة تتطلب منهم بذل المزيد من الجهد وهو ما ينجح كل فرد من عائلة البنك الأهلي الكويتي – مصر في تحقيقه، وذلك من خلال استراتيجية متكاملة قامت إدارة البنك بوضعها في 2020. ومن المؤكد أن العالم يمر بفترة عصيبة تزداد فيها الأعباء الاقتصادية بشكل كبير.