أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية - العاملة في إنتاج الأغذية الخفيفة المعبأة اليا في مصر-عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المنتهية في 31 مارس من عام 2022.
وبلغت الإيرادات 1.599.0 مليون جنيه ،بمعدل نمو سنوي 33.7%،وبلغ مجمل الربح 556.6 مليون جنيه،وهو نمو سنوي بمعدل 39.9 %،مصحوبا بوصول هامش مجمل الربح إلي 35.7 % مقابل 34.1%،خلال نفس الفترة من العام السابق.
وارتفع صافي الربح بنسبة سنوية 85.9% إلي 148.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022،مصحوبا بوصول هامش الربح إلي 9.5%.
ونجحت شركة إيديتا في مواصلة الأداء الجيد الذي حققته خلال عام 2021،واستمرت في تحقيق نتائج قوية علي صعيد الإيرادات ونمو الأرباح وتحسن هوامش اربحية.
وقالت الشركة أنه بعد النجاح في تنفيذ استراتيجيتها الاستباقية لتحسين أسعار البيع وتنويع باقة منتجاتها الابتكارية،خلال الربع الأخير من عام 2021،تمكنت الشركة من تجاوز الضغوط التضخمية بشكل جزئي.
وعلي صعيد مبيعات الكميات ،سجلت إيديتا نموا بمعدل سنوي 15.6%،ليصل إجمالي العبوات المباعة إلي 769.7 مليون عبوة وهو الأمر الذ ي يعكس الطلب القوي علي منتجاتها من جانب المستهلكين وأثره الإيجابي علي مختلف قطاعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري.
وتضع شركة إيديتا علي رأس أولوياتها طرح المزيد من المنتجات الابتكارية التي تتناسب ومختلف أذواق المستهلكين دائمة التغير.
وقد نجحت الشركة في الحفاظ علي معدلات الربحية بفضل محفظة منتجاتها دائمة التنوع،وكذلك تحسن أسعار البيع بالإضافة إلي ترشيد المصروفات.
وانعكس ما سبق في نمو هامش مجمل الربح وهامش الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والاهلاك والاستهلاك وهامش صافي الر بح وذلك رغم الارتفاع الكبير الذي شهدته تكاليف المواد الخام واضطرابات سلسلة الإمداد والتوريد.
وقال هاني برزي رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية ان الشركة نجحت في تحقيق نتائج قوية علي صعيد الإيرادات وصافي الربح خلال الربع الأول من عام 2022،علي الرغم من الظروف التشغيلية الصعبة التي اثرت علي الاقتصاد العالمي،ومن بينها سلسة الامداد والتوريد وارتفاع تكلفة المواد الخام وأسعار السلع الأساسية في البورصات العاليمة.
وأضاف برزي ان الشركة تدرك التغيرات التي طرأت علي العوامل الاقتصادية وصعوبة الأوضاع التشغيلية الحالية التي نتجت عن الضغوط التضخمية.
وأكد برزي علي أهمية تنويع مصادر الإيرادات خلال المرحلة الراهنة باعتباره أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية الشركة.
وأشار برزي إلي ان الشركة تركز علي تعزيز التضافر بين خدمات الشركة في كل من مصر والمغرب والاستعانة بها لتعزيز جهود التسويق المتبادل إلي جانب التوسع علي الساحة الإقليمية والدخول في أسواق جديدة.