رئيس البورصة الأسبق: أسعدتني كثيرًا كلمة مصطفى مدبولي حول الشركات الناشئة لأنها مستقبل مصر


الاثنين 16 مايو 2022 | 03:49 صباحاً
مؤتمر مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
مؤتمر مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
العقارية

قال الدكتور ماجد شوقي، رئيس البورصة الأسبق إن إطلاق خطة مصر لمجابهة آثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية وإعلانها رسميًا، هو تحول جوهري في سياسة الحكومة، واتجاه لدور أكبر للقطاع الخاص.

وأردف شوقي، خلال مداخلة مع برنامج «كلمة أخيرة» تقديم الإعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»، إنه يتمنى، عند التنفيذ، وجود تسهيل دون عقبات على الأرض لأن الوقت هو عنصر مهم للغاية، مرحبًا بتصريحات رئيس الوزراء فيما يخص الشركات الناشئة، معلقًا: «أسعدتني كثيرًا الكلمة حول الشركات الناشئة لأن هذه الشركات هي مستقبل مصر وسيكون شكل الاقتصاد المصري خلال خمس سنوات أو عقد على الأكثر وستكون المشغل الأكبر للاقتصاد وسيكون دورها أكبر في عملية التنمية المستدامة».

وأضاف رئيس البورصة الأسبق، أن الإجراءات التي أعلنت بهذا الصدد بالأخص مقار هذه الشركات مبشر جدًا لاسيمًا أن مشكلة المقرات كانت مشكلة حقيقية موجودة.

وتابع شوقي، أن البورصة نتيجة وليست سبب لأن البورصة إذا كان نشاطها قل فإن هذا انعكاسًا لانكماش دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري «لو نظرنا لحصة القطاع الخاص وأداء البورصة وقتها في سنوات ماقبل 2011 سنجد أن الأداء وحجم التداول كان معبرًا».