الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

توفيرًا للسيولة واستكمالًا لخطط التنفيذ بمختلف المشروعات.. أرض الـ 7.5 مليار جنيه في "زايد والتجمع" تنتظر الكبار


الاحد 15 مايو 2022 | 12:56 مساءً
أرض
أرض
أشرف العمدة

المساحة الإجمالية 438 فدان عمراني.. و3 آلاف جنيه للمتر في زايد.. و7 آلاف جنيه في القاهرة الجديدة

الخبرة شرط الحصول على قطعة أرض حق انتفاع في القاهرة الجديدة.. والمدن 10 سنوات قابلة للتجديد لأنشطة خدمية.. و54 مليون جنيه سعر الأراضي الزراعية بالسادات

طرحت وزارة الإسكان، خلال الشهر الحالي، ولأول مرة منذ أكثر من عام، نحو ما يقرب من 438 فدانًا  لأنشطة عمرانية متكاملة لتمثل تلك المساحة نحو 90% من إجمالي المساحة المطروحة، وتصل القيمة المالية لهذه الأرض إلى نحو 7.5 مليار جنيه، والقطعة الأولى بالشيخ زايد بمساحة 334 فدانًا.

سعر المتر

وحددت لجنة التسعير قيمة 3180 جنيهًا للمتر بزيادة تصل لنحو 700 جنيه عن أخر ترسية لصالح شركة إعمار، بينما تقع القطعة الثانية بالقاهرة الجديدة بمساحة 104 أفدنة، والتي تنازلت عنها شركة "إيوان" بعد أن تم طرحها بنظام الشراكة ثم حصلت عليها الشركة بنظام التملك.

سياسة تنفيذ المشروعات

يُشار إلى أن الطرح الحالي يؤكد أن هيئة المجتمعات العمرانية لن تغير فى سياسة تنفيذها للمشروعات، وبالتالي قامت بطرح قطع من الأراضي ذات قيمة مالية عالية، تصل تلك المبالغ إلى أكثر من 8 مليارات جنيه، بعد أن بلغ سعر المتر التجاري بالشيخ زايد نحو 70 ألف جنيه، ونحو 55 ألف جنيه للمتر بالقاهرة الجديدة لنفس النشاط، مع طرحها لعدد من المطاعم والكافيهات بمارينا العلمين، لمدة 10 سنوات بنظام حق الانتفاع، وكذلك طرح قطع أراضي صناعية بسعر موحد يصل لنحو 925 جنيهاً للمتر بمدينة السويس الجديدة لأول مرة.