الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

"أمان" تصدر تمويلات بقيمة 5 مليارات جنيه نهاية أبريل الماضي


الاحد 15 مايو 2022 | 12:33 مساءً
أحمد الخطيب المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أمان
أحمد الخطيب المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أمان
آية الله محمد

قال أحمد الخطيب المدير التنفيذي والعضو المنتدب بشركة "أمان" للتمويل متناهي الصغر، أن الشركة نجحت في إصدار تمويلات بقيمة 5 مليارات جنيه للمشروعات متناهية الصغر، منذ وقت تدشين الشركة منتصف 2018 وحتى نهاية أبريل الماضي.

وكشف المدير التنفيذي والعضو المنتدب بشركة "أمان" في تصريحات خاصة لــ" العقارية" عن تخطيط "أمان" تدشين شركة متخصصة للتأمين متناهي الصغر لتكون الشركة الأولى على مستوى مصر والشرق الأوسط، لتقديم خدمات تلائم هذه الشريحة العريضة وتلبي احتياجاتهم، مشيراً إلى أن الشركة بصدد وضع السياسات التفصيلية والإجراءات التنفيذية الخاصة بالتطبيق، تمهيداً للحصول على رخصة مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية.

باقة الخدمات المُقدمة

وأضاف "الخطيب" أن ذلك التوجه يأتي في إطار استكمال باقة الخدمات المُقدمة للقطاع المالي غير مصرفي لأصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأشار إلى سعي شركة "أمان" لتقديم تمويلات ذات صبغة إسلامية، وتدشين فروع متخصصة في التمويل الإسلامي لتلبية احتياجات الشريحة المعنية بتلك النوعية من التمويل.

استراتيجية الشركة

ولفت الخطيب إلى أن الاستراتيجية التي تتبناها "أمان للتمويل متناهي الصغر" تأتي متوافقة مستهدفات المجموعة الأم "أمان هولدنج"، التي تسعى للتواجد بقوة بالسوق المصري عبر الوصول لكافة الشرائح وإطلاق منتجات جديدة تستهدف من خلالها إرساء دعائم الشمول المالي والتحول إلى التكنولوجيا الرقمية.

وذكر أن حجم المحفظة القائمة للشركة يصل إلى 1.5 مليار جنيه، فيما تصل المحفظة التراكمية إلى 5 مليارات جنيه، وأنه من المرتقب زيادة المحفظة لتلبية الطلب المتصاعد على التمويل.

الانتشار الجغرافي للشركة

وعلى صعيد الانتشار الجغرافي للشركة، قال العضو المنتدب بشركة "أمان" إنه تم تعديل استراتيجية التوسعات الجغرافية لتمتد إلى القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجاً، وذلك بعد أن كانت الخطة ترتكز على التوسع في المحافظات والمراكز الرئيسية، مشيراً إلى استهداف الشركة الوصول إلى 150 فرعاً نهاية 2022، مقابل 127 فرعاً خلال الوقت الراهن.

وتابع: الشركة تنتهج خطة طموحة في التحول الرقمي، موضحاً أنه تم إصدار حوالي 120 ألف بطاقة ميزة لعملاء الشركة لتقديم خدمات صرف وسداد القروض، لافتًا إلى أن العملاء أصبح لديهم أكثر من وسيلة للسداد اللانقدي عبر ماكينات أمان المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بما يزيد عن 120 ألف تاجر يمتلك ماكينات أمان، بالإضافة إلى إمكانية صرف وسداد القروض عبر مكاتب البريد للتيسير على العملاء صرف وسداد القروض.