أكثر من 1.9 مليار جنيه ضرائب بجمارك بورسعيد خلال أبريل الماضي


الاحد 15 مايو 2022 | 12:27 مساءً
جمارك بورسعيد
جمارك بورسعيد
محمد خليفة

بلغ إجمالي قيمة الضرائب والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد، نحو مليار و929 مليونًا و777 ألف جنيه خلال أبريل الماضي، وفقاً لتقرير مصلحة الجمارك، والمُرسل لوزير المالية.

من جهته، استعرض وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الإستراتيجية المستوردة، ما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

 1390 شهادة جمركية

أشار تقرير الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، أفرجت عن 1390 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال أبريل الماضى، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: القمح، والبقول، والذرة، والسيارات وقطع الغيار.

ووفقاً للتقرير، فإن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد، بلغت 336 مليونًا و944 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات مليارًا و592 مليونًا و633 ألف جنيه.

وقامت الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، خلال أبريل الماضى، بتصدير مشمول 1784 بيانًا جمركيًا صادر تحت مختلف النظم الجمركية، بقيمة إجمالية بلغت مليارًا و948 مليونًا و857 ألف جنيه لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: المواد الغذائية، والعصائر، وفقاً للتقرير.