الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

الذهب يخسر 95 جنيهاً خلال تعاملات الأسبوع الماضي


الاحد 15 مايو 2022 | 12:08 مساءً
الذهب
الذهب
محمد عاشور

تراجع سعر الذهب خلال تعاملات الأسبوع المنتهي، مساء أمس السبت، بنحو 95 جنيهاً بالأسواق المحلية وفقدت الأوقية بالبورصة العالمية نحو 55 دولارًا، ليواصل خسائره بالبورصة العالمية للأسبوع الرابع على التوالي نتيجة ارتفاع سعر الدولار.

ووفقاً لتقرير "آي صاغة دوت كوم"، جاء ذلك في ظل توقعات برفع سعر الفائدة الأمريكية مرة أخرى الشهر المقبل، خلال الاجتماع الشهرى، للفيدرالي الأمريكي، ما يزيد الضغط على سعر الذهب.

سعر الذهب

استهل الذهب عيار 21 تعاملات الأسبوع، صباح يوم الإثنين الماضي، بالأسواق المحلية عند مستوى 1215 جنيهاً للجرام، فيما اختتم التعاملات، مساء أمس السبت، عند مستوى 1120 جنيهاً، وافتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1866 دولاراً، بينما اختتمت التعاملات عند مستوى 1811 دولاراً.

وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 1280 جنيهاً، بينما سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 1120 جنيهاً، كما سجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 960 جنيهاً، فيما سجل الجنيه الذهب مستوى 8960 جنيهًا.

 حركة مبيعات الذهب

تراجعت حركة المبيعات بالأسواق المحلية نتيجة انخفاض الطلب سواء على السبائك والجنيهات أو على المشغولات الذهبية، وذلك بسبب حالة الشك التي تنتاب المواطنين بشأن الأسعار المعلنة.

وتراجع حجم إنتاج ومبيعات المشغولات الذهبية بشكل طفيف، في ظل حديث مصنعي الذهب عن وجود تراجع حاد في الإنتاج والمبيعات والمبيعات.

يُشار إلى أن المتداول من الذهب الخام والكسر بالأسواق نتيجة مبيعات المصريين مما في حيازتهم، يُغطي احتياجات المصنعين،

في ذات الوقت الذي يشهد فيه سعر الذهب نقصاً طفيفاً من المعروض في الذهب الخام مع وقف الدولة لعمليات الاستيراد.