الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

"FAB" مصر يستعد لتغيير علامة "عوده" فور اعتماد السجل التجاري الموحد


الاحد 15 مايو 2022 | 11:56 صباحاً
بنك أبو ظبي الأول
بنك أبو ظبي الأول
العقارية

قال محمد عباس فايد رئيس مجلس إدارة بنك أبو ظبي الأول – مصر، FABEgyept، إنه قد تم الانتهاء من الحصول على موافقات البنك المركزي المصري بشأن إعلان العلامة التجارية FABEgyept للكيان الجديد الناتج عن استحواذ بنك أبوظبي الأول مصر على بنك عوده مصر، وجارى تغيير العلامة التجارية لجميع فروع بنك عوده فور اعتماد السجل التجارى الموحد لـFABEgyept.

أحد أكبر البنوك الدولية

يسهم الاستحواذ في جعل بنك أبوظبي الأول أحد أكبر البنوك الدولية العاملة في جمهورية مصر العربية من حيث الأصول، التي تتجاوز قيمتها 130 مليار جنيه مصري "8.5 مليار دولار" بعد التجميع في تاريخ 31 ديسمبر 2020.

وكان فايد قد انضم إلى بنك أبوظبي الأول عام 2019، وشغل سابقًا منصبَي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده - مصر، ما أكسبه خبرات واسعة على مدى ثلاثة عقود في القطاع وفي السوق المصرية.

إيجابيات هذه الخطوة

تمثل هذه الخطوة إنجازًا استراتيجيًا داعمًا لطموحات بنك أبوظبي الأول التنموية على المستوى الدولي، والتي من شأنها تسريع توسع أعماله في أحد أهم الأسواق التي تتمتع بمقومات نمو عالية، وسيلعب هذا الاستحواذ دورًا جوهريًا في تعزيز حجم وزخم أعمال بنك أبوظبي الأول في مصر، إلى جانب إثراء الخدمات التي يقدمها لعملائه محليًا وعالميًا.

كما أن الخدمات المصرفية المتميزة التي يقدّمها بنك عوده "مصر" للأفراد والشركات، إلى جانب شبكة فروعه الواسعة، سوف تدعم العمليات التشغيلية لبنك أبوظبي الأول في مصر، والذي يتمتع بتواجد متميز في السوق المصرية منذ عام 1975.

دعم عملائه الحاليين

وأكد بنك أبو ظبى الأول - مصر،FABEgyept في بيان سابق، على عمق التزامه بدعم عملائه الحاليين والجدد من الأفراد والشركات على حد سواء، وبأن يدعم الاستثمارات والأنشطة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، لإثراء القيمة المحققة للمساهمين ولتمهيد الطريق أمام المزيد من الفرص التنموية الواعدة.