الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

"حدائق أكتوبر" تقوم بترفيق 900 فدان لعرضهم على المستثمرين


الاحد 15 مايو 2022 | 11:31 صباحاً
جهاز حدائق أكتوبر
جهاز حدائق أكتوبر
مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس محمد زكريا معاون رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، إن 3 شركات مقاولات تتولى ترفيق 900 فدان بمنطقة الداون تاون بمدينة حدائق أكتوبر، تمهيداً لطرح جزء من هذه المساحة بشكل استثماري، بالإضافة إلى تخصيص الجزء الآخر لتنفيذ مشروعات الإسكان ضمن الخطة الاستثمارية التي وضعها الجهاز للمدينة، وعلى رأسها مشروع "سكن لكل المصريين".

تنفيذ 916 عمارة

وأضاف معاون رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر في تصريحات خاصة لـ"العقارية"، أن 60 شركات مقاولات تتولى تنفيذ 916 عمارة بمشروع "سكن لكل المصريين" محور منخفضي الدخل، أبرزهم المصرية ودلتا النيل، وسهمود وأبو الوفا، والأقصى، موضحاً أن الجهاز سينتهي من تنفيذ المشروع بأكمله خلال عام ونصف.

وتابع: "المشروع مقسم على عمليتان الأول ينفذ بها 309 عمار، بنسب إنجاز بلغت 80% تسلم بعض وحداته نهاية 2022، أما العملية الأخرى ينفذ بها 607 عمارة، بلغت نسب الإنجاز بها 50%، وجميع وحدات المشروع تسلم بأكملها خلال عام ونصف".

تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية

وأوضح "زكريا" أن الجهاز انتهى فعليًا من تنفيذ 10 آلاف وحدة بمشروع "سكن مصر"، مؤكدًا أن الخطة الاستثمارية للجهاز تضع في أولوياتها خلال الفترة الجارية مشروع "سكن لكل المصريين"، وتجري حاليًا عمليات تخطيط 400 فدان لتنفيذ 220 عمارة جديدة بالمشروع، لكن بمحور متوسطي الدخل.

وذكر معاون رئيس جهاز حدائق أكتوبر، أنه تم سحب 15 كراسة للمزايدة الأشجار الخشبية الواقعة على مساحة 500 فدان بنطاق الجهاز، كاشفًا أن الجهاز يخطط لتنفيذ 800 عمارة على هذه المساحة بمشروع "سكن لكل المصريين" محور منخفضي الدخل.

طرح قطعتان استثماريتين

وأوضح "زكريا" أن الجهاز طرح خلال شهر مايو الجاري قطعتان استثماريتين بمركز الخدمات الرئيسي، الأولى: بنشاط تجاري على مساحة 6058 متر بسعر 12810 جنيه للمتر، أما القطعة الثانية بنشاط دار مناسبات على مساحة 7014 متر بسعر 4485 جنيه للمتر، واشترط الجهاز ألا تزيد النسبة البنائية للمشروعين عن 40% من مساحة الأرض، وأن يكون الارتفاع أرضي و2 دور وتبلغ مدة التنفيذ 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض.