الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

طيران الإمارات: بدأنا العمل على قبول البيتكوين Bitcoin كعملة للدفع


الاحد 15 مايو 2022 | 12:37 صباحاً
طيران الإمارات
طيران الإمارات
عبدالرحمن السيد

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة دائما إلى تنمية وتطوير الاتجاه الاقتصادي الرقمي لديها، وفي الفترة الأخيرة، بدأت العديد من حكومات الولايات وأيضًا بعض الشركات وقطاع الاستثمار بشقيه المحلي والأجنبي بدء قبولها المدفوعات عن طريق عملة البيتكوين Bitcoin الإلكترونية المشفرة.

أعلنت شركة طيران الإمارات «شركة الطيران الرسمية في دولة الإمارات» بدء العمل حاليا على إضافة قَبُول الدفع بعملة البيتكوين Bitcoin كخدمة دفع رسمية، وأيضا ستضيف الشركة مقتنيات بتقنية NFT للتداول على موقعها الإلكتروني.

كما أعلنت الشركة أنها ستعمل على إضافة خدمة تتبع سجلات الطائرات من خلال تقنية البلوك تشين Block Chain، وذلك لمواكبة الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات وحكومة دبي لتحول الاقتصاد إلى اقتصاد رقمي، وهي الآن في طور تعيين موظفين لإنشاء تلك التطبيقات التي تسمح بدمج تقنيات البلوك تشين والميتافيرس مع البنية الأساسية للشركة.

وأكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، على أن الشركة اعتمدت تقنيات متقدمة لتكثيف عملياتها التجارية وتحسين عروض العملاء ورفع مستوى مهارات الموظفين وخبراتهم.

وأوضح بن سعيد أن الشركة في غاية التحمس في جميع الفرص المتاحة في الفضاء الرقمي لمستقبل البلاد القريب، فهم سيقومون بالالتزام باستثمار كبير في كل من الشؤون المالية والموارد بهدف تطوير المنتجات والخدمات باستخدام التقنيات المتقدمة لتحقيق الإيرادات وتجربة العلامة التجارية وكفاءات الأعمال أيضاً.