الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

غدًا.. وزير العدل يفتتح أحدث مقر يعمل بنظام vip بالعاشر من رمضان


السبت 14 مايو 2022 | 08:07 مساءً
المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل
مصطفى الخطيب

قال جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن وزير العدل المستشار عمر مروان سيقوم غدا بـ افتتاح، أحدث مقر للشهر العقاري، يعمل بنظام vip، فى منطقة العاشر من رمضان، وتحديًا فى نادي الصفوة.

وأضاف رئيس مصلحة الشهر العقارى، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن مدينة العاشر من رمضان بها عدد سكاني كبير، يتعدى الـ 200 ألف نسمة.

ولفت إلى أن دور وزارة العدل لا يقتصر على اعداد التشريعات و القوانين، موضحًا أن الوزارة تقوم بفتح منافذ للشهر العقاري، و الانتشار بالخدمة لـ أوسع درجة بسبب الكثافة السكانية.

وكشف أن مدة الطلب بشأن تسجيل الوحدات فى القانون القديم كانت عامين، وفى التعديلات الجديدة تكون 30 يوما وفى حالة الاعتراض تصل لـ 37 يومًا فقط.

وأكد رئيس مصلحة الشهر العقارى، أن بداية العمل بالقانون 9 لسنة 2022، يعتبر عيد لجميع العاملين بالشهر العقاري، موضحًا أن قانون الشهر العقاري أنشئ عام 1946 فى عهد الملك فاروق، ولم يتم الاقتراب منه إلا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتزامن مع مرحلة الجمهورية الجديدة .

وأوضح أن تعديلات القانون جاءت بعد عزوف المواطنين عن إجراءات التسجيل، و أن المواطنين عزفوا عن إجراءات التسجيل ونقل الملكية، بسبب القانون القديم، ولعدم حله لـ المشكلات الحالية، ولصعوبته فى التعامل مع الأحكام الجديدة، معلقًا :" ليس لقانون موضوع من عهد الملك فاروق يقوم بحل مشكلات تتم حاليًا".

وأشار رئيس مصلحة الشهر العقارى ، إلى أن وزير العدل عقد جلسات بشان تحديد مدة الطلبات 30 يوما وتخصيص أسبوع للاعتراض وفى حالة عدم ظهور أى اعتراض يتم التسجيل خلال 30 يوما ، ومتابعة كافة الأوراق التى يقدمها المواطن لمصلحة الشهر العقارى.