الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

غياب محمد صلاح عن معسكر منتخب مصر


السبت 14 مايو 2022 | 07:45 مساءً
محمدصلاح
محمدصلاح
مصطفى الخطيب

شهدت الدقيقة 31 من مباراة ليفربول وتشيلسي، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، إصابة محمد صلاح قائد منتخب مصر، وتدخل الجهاز الطبي الخاص بليفربول من أجل معالجته، قبل خروجه من الملعب لاستكمال العلاح.

وقرر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، خروج محمد صلاح، ونزول الدولي البرتغالي جوتا، بدلا منه.

إصابة محمد صلاح

وشكا محمد صلاح من آلام في العضلة الضامة قبل نهاية الشوط الأول من المباراة، والتي جعلته يغادر ملعب مباراة ليفربول وتشيلسي وحل بدلًا منه زميله البرتغالي دييجو جوتا.

نهائي دوري أبطال أوروبا

وعلى الرغم من وجود فرص كبيرة حول إمكانية تعافي محمد صلاح ومشاركته في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما سيتم التأكد منه خلال الساعات المقبلة، بعد خضوع اللاعب لفحص طبي شامل وأشعة مقطعية لتحديد حجم الإصابة، فإنها باتت تهدد بشكل كبير تواجد اللاعب في معسكر منتخب مصر المقرر انطلاقه 30 مايو الجاري، استعدادًا لمواجهتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبلين.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى صعوبة مشاركة محمد صلاح في معسكر منتخب مصر المقبل، وأن اللاعب ينوي الاعتذار عن الانضمام للمعسكر، نظرًا لشعوره بالإجهاد بعد موسم شاق وطويل مع ليفربول ومنتخب مصر، وأنه يخطط للحصول على راحة سلبية لاستعادة نشاطه وحيويته بعد موسم طويل وشاق.

مدة علاج العضلة الضامة

وتحتاج العضلة الضامة لفترة علاج تمتد من أسبوعين إلى 6 أسابيع، بحسب نوع الشد في العضلة، سواء من الرجة الأولى أو الثانية، أما أنها تعاني فقط من الإجهاد، كما أن العضلة الضامة تحتاج إلى التعافي بشكل كامل، وإلا فإنها قابلة للتجدد في أى لحظة.

موعد مباراة مصر وغينيا

وتقرر إقامة مباراة منتخب مصر وغينيا يوم 5 يونيو المقبل بدلًا من الثاني من هذا الشهر بالقاهرة بعد طلب اتحاد الكرة تعديل موعد المباراة بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، استجاب لطلب الاتحاد المصري بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.