الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

عقوبة كبيرة لتقديم أوراق مزورة في تسجيل العقارات


جمال ياقوت: قانون الشهر العقاري سهل على المواطنين إجراءات التسجيل

السبت 14 مايو 2022 | 07:21 مساءً
الشهر العقاري
الشهر العقاري
مصطفى الخطيب

قال جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بالكامل بعمل مشروع قانون الشهر العقاري، ولم يوجه وزارة العدل فقط.

أضاف رئيس مصلحة الشهر العقاري، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” ، أن هذا التوجيه جاء ليكون المشروع متكامل، ولا يوجد به أى مشكلات، في وزارة الاتصالات هى من تقوم بعملية الربط و التحول الرقمي، و التخطيط توفر الأجهزة و العمال.

ولفت إلى أن قانون الشهر العقاري خاص بالدولة بالكامل، ليس بوزارة العدل فقط، وأن هذا القانون قام بحل و إزالة جميع المشكلات التى كانت تواجه المواطن المصري فى نقل الملكية العقارية .

وأشار إلى أن هذا المشروع يهدف لـ منح البيئة الاستثمارية العقارية، الاستقرار الدائم، والذى ينتج عنه استقرار الوضع الاقتصادي بمصر، وتحويل جميع العقارات غير المسجلة و القابلة لـ التسجيل لـ عقارات مسجلة.

وتابع أن المواطن كان يتعرض لـ عذاب فى الفترة الماضية، و القانون الجديد، يسهل على المواطنين الإجراءات، ويأمن لهم حقوقهم.

وأوضح أن وزير العدل المستشار عمر مروان، كان هدفه قيام المواطن بتسجيل عقاره فى مدة قصيرة، وبطريقة سهلة، ولـ تأمين الملكية العقارية.

ولفت إلى أن وزارة العدل وجهت بتطوير كافة مقرات قطاع الشهر العقارى، لافتا إلى أن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة العدل والرى لإتاحة كافة الوحدات المساحية للشهر العقارى ووجود ضمانات تحفظ حق المواطن ، وعقوبات جنائية تصل عام لمن يقدم ورق مزور وعمل مذكرة وتحويله للنيابة العامة بشأن هذا التزوير ومحو هذه المذكرة من سجلات الشهر العقارى .