لمنافسة "آبل".. "جوجل" تطلق ساعتها الذكية الخريف المقبل


السبت 14 مايو 2022 | 01:05 صباحاً
ساعة جوجل
ساعة جوجل
عبدالرحمن سيد

أطلقت شركة "جوجل" ساعتها الذكية "بيكسل ووتش"، لتضيفها إلى مجموعة منتجاتها "بيكسل" التي تضم هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر محمولة وسماعات رأس.

وجاء إطلاق الساعة في إطار استراتيجية الشركة الهادفة إلى جعل خدماتها متاحة في أي وقت على أجهزة مختلفة.

وطورت شركة "جوجل" التابعة لـ"ألفابت" برنامج تشغيل مخصصاً لساعات ذكية من علامات تجارية أخرى، لكنها هذه المرة صممت ساعتها الخاصة وصنّعتها.

بيسكل ووتش

يشار إلى أن ساعة "بيكسل ووتش" عُرضت في المؤتمر السنوي للمطوّرين الذي نظمته "جوجل" في كاليفورنيا، وقدمت فيه كذلك جهازها اللوحي الجديد كما عرضت نسخة جديدة من سماعاتها ونموذجاً أرخص من هاتفها الذكي.

من جهته، قال ريتش أوسترلو، المسؤول عن الأجهزة والخدمات لدى الشركة إن أجهزة "بيكسل" قادرة على الاتصال فيما بينها بسهولة بفضل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وشرائح الكمبيوتر.

وأضاف أوسترلو، خلال عرض تقديمي أمام الصحفيين: "كل هذه المنتجات تعمل معاً بحسب رؤيتنا للحوسبة السائدة".

ومن المقرر أن تُطلق "بيكسل ووتش" في الأسواق خلال الخريف.

وستُتاح في الساعة تطبيقات مرتبطة بالصحة من الساعات الذكية التابعة لـ"فيت بيت"، وهي علامة تجارية متخصصة في تصنيع المنتجات الذكية المرتبطة باللياقة البدنية.

لمنافسة ساعات آبل

أعلنت جوجل، عام 2019، استحواذها على هذه العلامة التجارية في مقابل 2.1 مليار دولار، بهدف منافسة الساعة الذكية التابعة لشركة "آبل"، في عملية أُنجزت عام 2021.

وستكون ساعة "بيكسل ووتش" قادرة على التزامن مع أجهزة أخرى تعمل ببرنامج التشغيل "أندرويد"، أو أن تتمتع باتصالها الخاص بالإنترنت.

من ناحيته، قدّم رئيس "ألفابت" سوندار بيشاي لمحة عن نظارات للذكاء الاصطناعي تعمل جوجل على إنجازها، لكنه لم يفصح عن تفاصيل كثيرة، مكتفياً بعرض طريقة ترجمتها للمحادثات في الوقت الحقيقي أو تقديمها نصوصاً حرفية عن الأحاديث.